آخر الأخبارأخبار السيارات › بتصميم مختلف كلياً.. تعرف على سيارة فيراري مونزا SP1

صورة الخبر: بتصميم مختلف كلياً.. تعرف على سيارة فيراري مونزا SP1
بتصميم مختلف كلياً.. تعرف على سيارة فيراري مونزا SP1

تعد السيارات الكلاسيكية في فترة الخمسينيات و الأربعينيات أحد العلامات الفارقة التي شكلت معالم صناعة السيارت الحديثة في وقتنا الحاضر من ناحية التصميمات و المواصفات الفنية و التي كانت بذرة البداية لما وصلت له التكنولوجيا من تطور رهيب في وقتنا الحاضر .

و قامت فيراري بأنتاج سيارتها محدودة الأصدار و المعروفة بأسم مونزا SP1 و التي تم أستلهامها و أقتباسها من سيارات سباقات فيراري في فترة الخمسينات و تحديداً Ferrari 166 موديل 1948 لتقدم تصور كلاسيكي بمفهوم حديث .

و تجذب هذه الفئة من السيارات الكلاسيكية العديد من محبي و عشاق أقتناء السيارات النادرة حول العالم و خصوصا ما اذا كانت هذه السيارات من شركة معروفة عالمياً و لها تاريخ حافل و عريق مثل فيراري .

و تأتي سيارة فيراري مونزا SP1 بتصميم خارجي مميز و خارج عن المألوف و ذلك من خلال هيكل لامع و طويل تم تصنيعه من الكاربون فايبر لتقليل وزن السيارة لكي يتوافق مع أمكانياتها الميكانيكية الخارقة و تأتي مقصورتها الأمامية بمقعد واحد فقط و شبك أمامي عريض و كبير و مصابيح LED مميزة و مدمجة في التصميم الخارجي بالأضافة لزجاج أمامي أفتلااضي يتم عرض معلومات شاشة العداد من خلاله و بيانات آخرى تهم و تفيد السائق أثناء القيادة .

و ميكانيكياً تستمد سيارة فيراري مونزا SP1 من محارق خارق و هو محرك V12 بسعة 6500 سي سي توين تيربو يولد قوة 799 حصان ، و عزم أقصى للدوران يصل الى 719 نيوتن/متر ، و قدرتها على التسارع من وضع الثبات حتى 100 كم/ساعة في زمن قدره 2.9 ثانية و من وضع الثبات حتى 200 كيلومتر / ثانية في زمن قدرة 7.9 ثانية و تصل سرعتها القصوى الي 300 كيلومتر/ساعة .

يبلغ سعر سيارة فيراري مونزا SP1 عالمياً نحو مليون و 400 ألف دولار .

صورة الخبر: بتصميم مختلف كلياً.. تعرف على سيارة فيراري مونزا SP1

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بتصميم مختلف كلياً.. تعرف على سيارة فيراري مونزا SP1

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
86265

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
كل الوقت
30 يوم
7 أيام