آخر الأخبارأخبار السيارات › تحصل تويوتا بريوس على إصدار حصري جديد للاحتفال بالذكرى المئوية لسباق لومان 24 ساعة

صورة الخبر: تويوتا بريوس
تويوتا بريوس

يحتفل سباق لومان 24 ساعة الشهير بالذكرى المئوية لانطلاق أول نسخة منه على الإطلاق في عشرينات القرن الماضي، وشاركت تويوتا في الفعاليات عبر تقديم سيارة اختبارية حصرية من إبداع قسم Gazoo Racing المتخصص في إصدارات السباق الرياضية لموديلات تويوتا.

هذه النسخة الجديدة مبنية على تويوتا بريوس هايبرد الجيل الخامس الجديد، وأطلقت عليها تويوتا اسم إصدار بريوس لومان 24 ساعة المئوي GR، ويتميز الإصدار بالتعديلات الديناميكية المتعددة لتجهيز السيارة للمضمار.

أهم التعديلات الرياضية

وتبدأ التعديلات بمصد أمامي معدل، ومصابيح أمامية جديدة بتصميم مستوحى من عالم السباقات، مع قنوات تهوية جديدة، وغطاء محرك أخف وزناً من ألياف الكربون، ورفارف سوداء جديدة.

كما استلمت بريوس جناحاً خلفياً مثبتاً، ومشتت هواء خلفي عريض، ورفارف خلفية أعرض مستوحاة من سيارات سباقات التحمل الشهيرة، وتأتي السيارة بجنوط 18 إنش جديدة داخل إطارات ميشيلان بايلوت سبورت 4S رياضية، مع تحديث نظام التعليق وتجهيزه للتعامل مع الانحناءات القاسية في المضمار.

هل سنرى نسخة إنتاجية للإصدار؟

ولم تذكر تويوتا إجراء أي تعديلات ميكانيكية على المحرك الهجين للسيارة، ولكن يبدو أن التعديلات المركزة على العجلات والقطع الخارجية أكثر من كافية لتعزيز أدائها على المضمار.
وبينما أكدت تويوتا أن هذه السيارة واحدة من نوعها، إلا أن تقاريراً متعددة أشارت مؤخراً إلى خطط طرح نسخة GRMN جديدة عالية الأداء لموديل بريوس، وقد تكون مستوحاة من هذه السيارة الاختبارية المشاركة في فعاليات لومان الفرنسية.

جدير بالذكر أن تويوتا فازت بسباقات لومان 24 ساعة للتحمل لخمسة أعوام متوالية بين 2018 و2022، وتأمل الشركة بحصد المركز الأول للعام السادس على التوالي خلال هذا الموسم.

المصدر: المربع نت

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تحصل تويوتا بريوس على إصدار حصري جديد للاحتفال بالذكرى المئوية لسباق لومان 24 ساعة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
21574

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
كل الوقت
30 يوم
7 أيام