آخر الأخبارأخبار السيارات › بسبب عطل في نظام التوجيه استدعاء 90 الف سيارة جيب جراند شيروكي

صورة الخبر: جيب جراند شيروكي
جيب جراند شيروكي

أعلنت شركة جيب عن استدعاء 89,372 سيارة جراند شيروكي بسبب مشكلة في عمود التوجيه، وإذا لم يتم حل المشكلة، فقد يتعرض المالكون لفقدان التحكم في التوجيه، مما يزيد من خطر وقوع حادث.

وتنص الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة NHTSA على أن إجمالي 53,965 سيارة جيب جراند شيروكي من موديلات 2022-2023 والتي تم تطويرها في الفترة ما بين 19 أكتوبر 2021 إلى 2 أبريل 2023 قد تأثرت بوجود عمود توجيه خاطئ، وهناك عدد 35.407 سيارة جيب جراند شيروكي L من طرازات 2021 أو 2023 والتي تم إنتاجها في الفترة من 27 يناير 2021 وحتى 4 أبريل 2023، وكانت جراند شيروكي L هي الإصدار الموسع للنموذج الذي يتوفر بـ 7 مقاعد.
ويقال أن المكون الخاطىء ناتج عن عمود وسيط تم تجميعه بشكل غير صحيح، وقد ينفصل عن مفصل U وقد يلاحظ السائقون ضوضاء عند تدوير عجلة القيادة قبل فصل العمود المتوسط، وقد يؤثر ذلك على العجلات الأمامية التي لن تدور بشكل صحيح عند تحريك عجلة القيادة.

وقد أطلقت جيب تحقيقًا في 27 من فبراير 2023 ولم يتم العثور على أي سجلات لمساعدة العملاء ولم يتم العثور على تقارير ميدانية متعلقة بالمسألة ولم يكشف التحقيق أيضًا عن حوادث أو إصابات متعلقة بالمشكلة، وعلى الرغم من أن الشركة أشارت إلى وجود 15 مطالبة بالضمان.

ولإصلاح المشكلة، سيقوم التجار بفحص العمود الوسيط وأجزاء التجميع واستبدالها إذا لزم الأمر، وستبدأ شركة ستيلانتس الأم في إخطار التجار والمالكين في السابع من يوليو 2023، وتعتبر هذه المرة الثانية التي يتم فيها استدعاء سيارات جيب بعد استدعاء جيب شيروكي الصغيرة بسبب مشكلة في الباب الخلفي مما قد يؤدي إلى إصابة الأشخاص داخل السيارة وخارجها في حالات الحريق والحوادث.

المصدر: عالم السيارات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بسبب عطل في نظام التوجيه استدعاء 90 الف سيارة جيب جراند شيروكي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
97727

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
كل الوقت
30 يوم
7 أيام