آخر الأخبارأخبار السيارات › أكثر ما أعجبنا في سيارة مرسيدس AMG GLE 53 الكوبيه موديل 2023

صورة الخبر: مرسيدس AMG GLE 53
مرسيدس AMG GLE 53

– مرسيدس AMG GLE 53 2023 من سيارات العلامة الألمانية المميزة، من قطاع الاس يو في الكوبيه، وتركز على الأداء بشكل كبير، مع العديد من مزايا الراحة والعملية، هنا نسلط الضوء على أبرز الأشياء التي أعجبتنا في السيارة.

القيادة على الطرق غير المستوية من جانب واحد

نظام التعليق يتأقلم مع الطريق، فيعدل من ارتفاع وانخفاض الجسم حسب الطريق والقيادة وتحكم السائق، ومن ثم يمنح السيارة القدرات المناسبة على الطرق الوعرة أو السرعة والديناميكية على الطرق السريعة، لكن الميزة الأكثر تطورا، هي القدرة على التعرف على تعرجات الطريق وإعداد التعليق بشكل مسبق ليحد من الاهتزاز ويعزز من نعومة الركوب والثبات.. ويمكن من خلال شاشة المعلومات والترفيه مشاهدة عمل التعليق والتغييرات التي تحصل على الهيكل في نفس اللحظة.

الجرأة والرياضية

رغم أن التصميم يحافظ على هوية مرسيدس، فمن كل الاتجاهات تجد شراسة واضحة وتوجه نحو الرياضية، من سقف الكوبيه إلى هيئة المصابيح الأمامية وإطارات العجلات العريضة بمقاس 285 مم في الأمام و 325 مم في الخلف. وتتميز في الداخل بالمقاعد الرياضية والمقود الرياضي مع الكثير عدة أزرار للتحكم في القيادة ومبدل ناقل الحركة خلف المقود.

مزيج مواد الداخلية
تأتي المقاعد بكسوة من الجلد العادي والجلد المخرم والألكانتارا، أما المقود فيأتي بتصميم رياضي بتغليف جلد نابا وتطعيمات ألمنيوم في AMG GLE 53، ويتوفر أيضا مقود بالألكانتارا والكربون فايبرد. ويغطي الجلد أجزاء كبيرة من الداخلية بما فيه الكونسول وبطانة الأبواب، فيما تأتي معظم مفاتيح ومقابض التحكم من الألمنيوم.

مزايا الراحة والدلال
بجانب مزايا الراحة والدلال في المقاعد التي تتضمن التدفئة والتبريد والتدليك، وبجانب مكيف الهواء بنظام تنقية الهواء، تحصل على ميزة راحة فريدة -يمكن التحكم بها من الشاشة- تقوم بتغيير وضعية المقعد بشكل ديناميكي أثناء القيادة بهدف إنعاش السائق وتنشيط الدورة الدموية.
الشاشات

الشاشة الثنائية تضمن شاشة 12.3 بوصة لنظام المعلومات والترفيه تتميز بالكثير من المزايا مثل الملاحة بتقنية الواقع المعزز ودعم الاقتران بالهاتف الذكي لا سلكيا عن طريق آبل كاربلاي وأندرويد أوتو ويمكن التحكم بها باللمس المباشر وبالأوامر الصوتية ومن المقود ومن لوحة اللمس في الكونسول. تتصل بها شاشة السائق المتماثلة في الحجم بمقاس 12.3 بوصة، وتتميز بالكثير من ثيمات التخصيص للرسومات والمعلومات المعروضة، ولديك أيضا ميزة العرض على الزجاج الأمامي.

الأداء الرياضي

حسب الأرقام الرسمية فإن مرسيدس AMG GLE 53 الكوبيه تتسارع بقوة محرك 435 وعزم دوران 520 نيوتن متر، مع مساعدة من نظام نظام بقوة 220 حصان و250 نيوتن متر من عزم الدوران، فتُنهي التسارع من من 0 – 100 كم/ س في 5.3 ثانية، ويمكن أن تعيش تجربة القيادة مع تجربة المربع نت على يوتيوب.

المصدر: المربع نت

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أكثر ما أعجبنا في سيارة مرسيدس AMG GLE 53 الكوبيه موديل 2023

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46775

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
كل الوقت
30 يوم
7 أيام