اعلن مجانا عن سيارتك

آخر الأخبارأخبار السيارات › الخنفساء تعود ، فولكس فاجن تطلق بيتلز 2012 الجديدة كلياً

صورة الخبر: بيتلز 2012 من فولكس فاجن ستنطلق سبتمبر المقبل تجارياً
بيتلز 2012 من فولكس فاجن ستنطلق سبتمبر المقبل تجارياً

هى واحدة من أكثر السيارات نجاحاً فى التاريخ ، وواحدة من سيارات قليلة أعادت صياغة هندسة السيارات فى العالم ، ولكن الآن تعود كسيارة متطورة للقرن الواحد والعشرين ، تعود الخنفساء بجيل جديد لتهدر من جديد .

21.5 مليون ، هو الرقم السحري لعدد مبيعات تلك الأيقونة المذهلة ، ومنذ عودتها في عام 1998 بشكل جديد وهندسة جديدة ، وهي تتجلي كموضة مواكبة للعصر ، وكواحدة من أكثر السيارات لطفاً فى العالم ، وفي عام 2010 أعلنت فولكس فاجن عن نيتها إعادة بناء سيارتها الجديدة ومنذ وقتها وهي تعمل على سيارة أكثر تطوراً وعصرية برغم أصالتها ، وكلاسيكية متميزة ، وفى الحقيقة نجحت فولكس فاجن في إخراج بيتل 2012 الجديدة فى أرقى صورها ، فهي مازالت أصيلة الهيئة ، عصرية الملامح ، والأهم لطيفة للغاية .

المقصورة استفادت بتصميم رائع مميز ، ولكن الأهم إنها استفادت بقاعدة عجلات أكبر تصل إلي 2537 مم ، مما أضاف بعض المليمترات فى المساحة الداخلية وغرفة الأمتعة التي تستطيع استيعاب 310 لتراً ، كما إمتلكت بيتل 2012 الجديدة واحدة من أقوى قوائم التجهيزات فى أسطول فولكس فاجن ، بقائمة مطولة من التقنيات الحديثة التى تهدف إلى تحويل رحلة قائد بيتل الجديدة إلى رحلة لاتنسى .

ولم تتخلي البيتل عن روحها الشبابية الرياضية ، فهي ستمتلك صفاً متميزاً للغاية من المحركات مكوناً من خمسة محركات ، ثلاثة منها يعملون على البنزين ، واثنان يعتمدان على وقود الديزل ، وجميعها مدعومة بشاحن هوائي جبري ” تيربو تشارجير ” .

تبدأ محركات البنزين مع المحرك الاقتصادي سعة 1.2 لتر TSI ، وهذا المحرك يقوم بتوليد قوة حصانيه تبلغ 105 حصان ، وهذا المحرك مزود بتقنيات BlueMotion الإقتصادية ، والتي تقلص معدل حرق الوقود إلى 5.5 لتر لكل 100 كم كمستوى إستهلاك توسطي ، وهو ما يخفض إستهلاك الوقود حوالي لترين لكل 100 كم مقارنة مع نفس الطراز من الجيل الحالي .

المحرك البنزيني الثاني بسعة 1.4 TSI ، ويستطيع توليد قوة حصانيه تصل إلي 160 حصان ” 170 حصان للنسخة الأمريكية ” ، تدفع السيارة لسرعة قصوى تتخطى 207 كم / س ، ويصل معدل إستهلاكه للوقود إلى 7.4 لتر / 100 كم، للناقل اليدوي سداسي النسب، أو 5.9 لتر DSG. كم للناقل الأوتوماتيكي سباعي النسب من فئة DSG .

المحرك الأقوى سيكون بسعة 2.0 لتر TSI ، ويستطيع هذا القلب النابض توليد قوة حصانيه تبلغ 200 حصان ، ولتحمل تلك القوة الكبيرة جهزت الفئة المعتمدة على هذا المحرك بترس تفاضلي ذو قفل إليكتروني من طراز XDS ويمكن طلب هذه المجموعة فى الطراز المعتمد على محرك 1.4 TSI TDI.تطيع هذا المحرك الوصول بالسيارة إلي سرعة قصوى تبلغ 225 كم / س .

محركي الديزل ستتراوح قوتهما ما بين 105 حصان لنسخة المحرك 1.6 TDI ، وصولاً إلى 140 حصان لنسخة المحرك 2.0 لتر TDI .

بيتل 2012 الجديدة ستنطلق تجارياً فى سبتمبر المقبل فى السوق الأمريكي ، على أن تلحقه السوق الأوربية فى أكتوبر المقبل ، على أن تنطلق فى باقي الأسواق المحددة لبيعها ” أوروبا ، أسيا ، الأمريكتين ” ، فى أواخر هذا العام ، أو وقت مبكر من عام 2013 .

المصدر: إي جي سبيد . كوم

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الخنفساء تعود ، فولكس فاجن تطلق بيتلز 2012 الجديدة كلياً (1)

medhat elseufy | 12/9/2011

انا هكون منتظرها بفارغ الصبر ويارب تنزل مصر اساسا....... شكرا

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
89462

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
اضف سيارتك مجانا في كارز داير
الأكثر تنزيلاً
لأكثر مشاهدة
صور جديدة