آخر الأخبارأخبار السيارات › هاتشباك دفع خلفي اقتصادية من تويوتا

صورة الخبر: هاتشباك دفع خلفي اقتصادية من تويوتا
هاتشباك دفع خلفي اقتصادية من تويوتا

لم يكن لدينا أدنى شك بأن ما حدث لتويوتا من عمليات استدعاء واسعة خلال الفترة الماضية تقف وراءها دوافع سياسية غير صحيحة ويمكن أن تحمل تداعيات سلبية كبيرة في المستقبل على صناعة السيارات ككل. ولكن تلك الأزمة حتما بدأت تدفع تويوتا نحو تبديل بعض من مساراتها السابقة وأهمها التركيز على الاهتمام أكثر بتقديم سيارات اقتصادية تستهدف متعة السائق. وتشير المعلومات أن الشركة اليابانية تعمل حاليا على تطوير هاتشباك دفع خلفي صغيرة ستطرحها للتذكير بمكانة سائق الاختبار هيرومو ناروس الذي قضى مؤخرا نتيجة حادث تصادم بالقرب من حلبة نوربرغرينغ الألمانية الشهيرة.

وتشير المعلومات اعتزام تويوتا تقديم هذه السيارة ضمن حزمة اقتصادية، وأنها تعمل على تطويرها على نفس أساس المركبة الاختبارية GRMN التي كشفت عنها مطلع هذا العام في معرض طوكيو صالون للسيارات.

وترغب تويوتا بتقديم السيارة لتكون أقل كلفة من صالون الدفع الخلفي الصغيرة FT-86 التي قررت الشركة تأخير تقديمها بعد انتفاخ تكاليفها وخروجها عن الهدف الأساسي منها وهو تقديم سيارة دفع خلفي رياضي اقتصادية وبسعر لا يزيد عن 20 ألف دولار.

ويبدو أن تويوتا تهدف من تقديم هاتشباك الدفع الخلفي تأكيد التزامها بمنح العملاء فرصة اقتناء سيارة رياضية ممتعة وبأقل كلفة ممكنة، مع السماح للسيارة FT-86 بالدخول للأسواق بأسعار أعلى مما كان مخططا له.

وتقول تقارير بأن مشروع السيارة كان يمثل حلما عند ناروس الذي طالما طالب بأن تقدم تويوتا سيارة من هذا النوع. ويبدو أن تويوتا ترغب بتحقيق رغبة سائق اختبارها الشهير الذي تصادم بسيارة لكزس LFA خلال شهر يونيو الماضي وتوفي على أثره.

فحين سُئل ناروس في معرض طوكيو صالون عن ما يريده من مهندسي تويوتا، رد قائلا «سيارة دفع خلفي عاصفة بقيادتها، وبسعر منخفض ليشتريها الشباب».

وتشير المعلومات أن تويوتا وبهدف إبقاء كلفة التطوير والإنتاج منخفضة إلى حدودها الدنيا، فقد قررت الاعتماد على مكونات هندسية ومحركات مأخوذة من سياراتها الحالية.
والمعروف أن الاختبارية GRMN جرى تطويرها على نفس أساس سيارة تويوتا الأوروبية الصغيرة «آيجو» Aygo. ولكن ولسيارة الإنتاج المزمعة، سيتم تجهيزها بمحرك 1.5 لتر من دايهاتسو، وستنقل قوته إلى العجلات الخلفية، وستزن السيارة أقل من 1,000 كيلوجرام.

وسيحمل التعليق الخلفي بعضا من التعقيد الهندسي وسيعمل بنظام شعاب التحكم المزدوجة، ولكن على الرغم من ذلك يتوقع أن تباع السيارة بأقل من 1.4 مليون ين (16 ألف دولار أمريكي).

وتقول مصادر بأن تطوير السيارة وصل إلى مراحل متقدمة جدا، وبأنها يمكن أن تبدأ بالوصول إلى الأسواق قبل FT-86 ومن المحتمل في 2012 على أن يتم صنعها بمصنع أوساكا في اليابان وفيه تنتج دايهاتسو السيارة الرودستر الصغيرة كوبن Copen.

المصدر: almotornews.com

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هاتشباك دفع خلفي اقتصادية من تويوتا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
26208

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك