آخر الأخبارأخبار السيارات › هيونداي تكشف عن «كونا N» الجديدة كليًا

صورة الخبر: هيونداي تكشف عن «كونا N» الجديدة كليًا
هيونداي تكشف عن «كونا N» الجديدة كليًا

كشفت شركة هيونداي موتور عن سيارتها الجديدة كليًا «كونا N» وعن فلسفتها لتطوير الأداء وطموحها لقيادة مستدامة ممتعة.

ويعد طراز كونا N أحدث إضافة إلى مجموعة هيونداي N عالية الأداء من الصانع الكوري، كما أنه أيضا أول طراز N بهيكل SUV مما يوفر مزيجًا ناجحًا ما بين خفة الحركة وحماس القيادة والسرعة والقدرة على قيادتها على مضمار السباق.

مواصفات هيونداى كونا N

وتأتى كونا N بمحرك GDI بسعة 2.0 لتر مزود بشاحن توربيني مع ناقل حركة ثنائي القابض رطب 8 سرعاتN DCT، الذي يعد الإصدار المحسن من 8 DCT المطورة داخليًا من هيونداي.

وتوفر مجموعة نقل الحركة قوة قصوى تبلغ 280 حصانًا / 40.0 كجم-م. مع N Grin Shift، ويتم تعزيز القوة إلى 290 حصانًا، مما يزيد من متعة القيادة،كما يوفر المحرك كذلك قوة مسطحة تضمن استجابة عالية وتسارعًا محسّنًا لمزيد من المتعة على الطريق أو أثناء القيادة.

و بلغت السرعة القصوى لـ كونا N نحو 240 كم / ساعة ويمكن أن تتسارع من 0-100 كم / ساعة في غضون 5.5 ثانية.

هيونداي تطور محرك كونا N للتحكم في توزيع عزم الدوران
طورت هيونداي الانعطاف التفاضلي Carving Differential لمحرك هيونداي كونا N ، لانزلاق إلكتروني محدود (E-LSD) للتحكم في توزيع عزم الدوران على عجلات القيادة، عن طريق السماح للعجلات المدفوعة بالانعطاف بسرعات مختلفة من خلال تطبيق كميات مختلفة من عزم الدوران، وزودت كونا N أيضًا بعجلات مطروقة خفيفة الوزن مقاس 19 بوصة مزودة بمكابح إطارات عالية الأداء. وتوفر كونا N العديد من النظم منها نظام التحكم في الانطلاق ونظام العادم المتغير ونظام التحكم N Grin لمزيد من متعة القيادة على جميع المستويات.


يوفر نظام التحكم N Grin للعملاء مستوى عاليًا من التخصيص، مع خمسة أوضاع قيادة مميزة هي Eco Normal Sport و N و Custom وتعمل هذه الأوضاع على تغيير وضع السيارة الجديدة من خلال ضبط عناصر تشغيل المحرك والتحكم الإلكتروني بالثبات وصوت العادم والتوجيه لتحسينها لمجموعة متنوعة من ظروف القيادة. كما تعمل نقاط اللحام الإضافية بجسم السيارة، وهيكل حلقة الدعامة المحسّنة والهيكل العظمي المعزز على تعزيز الصلابة أثناء التحرك.

المصدر: Egypt automotive

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هيونداي تكشف عن «كونا N» الجديدة كليًا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46035

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
كل الوقت
30 يوم
7 أيام