آخر الأخبارأخبار السيارات › خبراء عن ترك الأطفال داخل السيارة في فصل الصيف.. "خطأ قاتل"

صورة الخبر: خبراء عن ترك الأطفال داخل السيارة في فصل الصيف.. "خطأ قاتل"
خبراء عن ترك الأطفال داخل السيارة في فصل الصيف.. "خطأ قاتل"

حذر نادي السيارات ADAC الألماني من ترك الأطفال أو الحيوانات داخل السيارة المتوقفة في الشمس؛ حيث يشكل ذلك خطرا كبيرا على حياتهم.

وأوضح الخبراء الألمان أن درجة الحرارة ترتفع بشدة داخل السيارة بفعل أشعة الشمس لحد قد يصل إلى 60 درجة مئوية، حتى إذا كان لون السيارة الخارجي يعكس أشعة الشمس أو كانت نوافذ السيارة مفتوحة بعض الشيء، ما يرفع خطر الموت بفعل تعرض الجسم لحرارة شديدة.

كان علماء في جامعة واترلو بكندا أعلنوا في نوفمبر الماضي عن نجاحهم في ابتكار جهازًا لمراقبة مقصورات السيارات قادر على إصدار تحذيرات عند ترك طفل أو حيوان أليف داخل السيارة بمفرده وتعرضه لوضع قاتل.

وتشير إحصائيات صادرة عن منظمة سلامة الطفل إلى أن نحو 37 طفلًا في المتوسط يلقون حتفهم في الولايات المتحدة الأمريكية فقط بسبب تركهم داخل السيارات، ومنذ بداية 2019 الجاري تم تسجيل 52 حالة وفاة.

وبحسب ما ذكرت شبكة "سكاي نيوز عربية"، فإن الجهاز الجديد يعتمد على تكنولوجيا الرادار والذكاء الاصطناعي ويمكن بواسطته تحديد ما إذا كان الطفل أو الحيوان عرضة للمخاطر أم لا.

وقال باحثون في جامعة واترلو إن الجهاز الجديد يمكن تثبيته بسقف السيارة أو مرآة الوسط وإذا استشعر أن الطفل في حالة خطيرة يمنع آليًا غلق الأبواب ويطلق إنذارًا لتنبيه المحيطين بالسيارة للتدخل.

وأكد القائمون على تطوير الجهاز وفقًا لموقع CNN الأمريكي أن أسعاره ستكون في متناول الجميع، ومن المقرر طرحه بشكل تجاري قبل نهاية عام 2020.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خبراء عن ترك الأطفال داخل السيارة في فصل الصيف.. "خطأ قاتل"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
37355

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
اضف سيارتك مجانا في كارز داير