آخر الأخبارأخبار السيارات › تويوتا قد توقف لاندكروزر في السوق الأمريكي

صورة الخبر: تويوتا قد توقف لاندكروزر في السوق الأمريكي
تويوتا قد توقف لاندكروزر في السوق الأمريكي

العام الماضي، صرح رئيس الذراع الأمريكية لتويوتا، جيم لينتز، أن الشركة “تدرس بقوة جميع الفئات التي ننافس فيها لنتأكد من تركيزنا على الفئات الأكثر ربحية لنا وأن منتجاتنا لديها قيمة استراتيجية طويلة الأمد”، ونتيجة لذلك، توقع المحللون وقف تويوتا لعدد من الموديلات ذات المبيعات البطيئة في بعض الأسواق، خاصة أمريكا الشمالية.

والآن ولمفاجأة البعض، يبدو أن الاختيار وقع على تويوتا لاندكروزر لوقف مبيعاتها، على الأقل في أمريكا.. الأمر غير مؤكد بعد، ولكن نقلت Motor Trend عن مصادر أن لاند كروزر ستتوقف في أمريكا بعد 2022.

مع ذلك وقف لاند كروزر في أمريكا لن يكون خطوة غريبة، لأن الشركة باعت 3,235 نسخة فقط منها العام الماضي هناك، مع بيعها لحوالي 1,877 نسخة منها في السبعة أشهر الأولى من 2019، وهي مبيعات متواضعة وقد تكون منطقية لأن سعر لاندكروزر يبدأ من 85,165 دولار (319,000 ريال)، ما يجعلها أغلى بـ 131,000 ريال من موديل سيكويا SUV كمثال.

والأبرز من ذلك أن لكزس LX 570 حققت مبيعات أفضل من لاند كروزر في أمريكا العام الماضي بـ 4,753 نسخة، رغم كون سعرها مقارباً للاند كروزر بـ 86,380 دولار (322,000 ريال)، وقد أشار تقرير Motor Trend أن تويوتا ستفضل التركيز على لكزس LX 570 الأكثر رواجاً بدايةً من موديل 2023 والتخلي عن لاندكروزر.

بالطبع لا تتوقعوا اختفاء لاندكروزر من السوق العالمية قريباً لتمتعها بشعبية جارفة خاصة في دول الخليج وسمعة بالموثوقية والأداء القوي.

المصدر: المربع نت

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تويوتا قد توقف لاندكروزر في السوق الأمريكي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
29651

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
كل الوقت
30 يوم
7 أيام