آخر الأخبارأخبار السيارات › BMW توجه ضربة قاصمة لبريطانيا.. والسبب بريكست

صورة الخبر: BMW توجه ضربة قاصمة لبريطانيا.. والسبب بريكست
BMW توجه ضربة قاصمة لبريطانيا.. والسبب بريكست

قالت صحيفة ديلي ميل البريطانية، إن شركة "بي أم دبليو" الألمانية، إنها توقفت عن إنتاج المحركات في مصنعها في وارويكشاير للسيارات ببريطانيا، لصالح التجميع في جنوب إفريقيا، وذلك بسبب المخاوف من تعريفة ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وفق ما كشف عنه أحد كبار الشخصيات في الشركة.

قال رئيس الإنتاج أوليفر زيبيس، الذي من المتوقع أن يصبح الرئيس التنفيذي التالي للشركة: إن القرار تم تنفيذه في أوائل عام 2018 وهو قرار "سيئ بالنسبة للمملكة المتحدة".

وقامت شركة BMW بصنع محركات بنزين في مصنعها في "كولشيل هامس هال" علاوة على قطع اللازمة لاستخدامها في العديد من المصانع حول العالم منذ عام 2001، لكن توقف مصنع هامس هال، عن إنتاج محركات السيارات والقطع الهامة التي تجمع في جنوب إفريقيا يعد ضررًا كبيرًا، وهو ما يعني إن الشركة لن تزود مصنع جنوب إفريقيا بالقطع اللازمة لتجميع المحركات، لأن القطع اللازمة لن يتم إنتاجها في دولة عضو في الاتحاد الأوروبي بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقال متحدث باسم BMW إن القرار لم يؤد إلى خفض إجمالي عدد المحركات التي يتم تصنيعها في همس - والتي بلغت 377000 في عام 2018 - مع زيادة إنتاج المحركات التي ستستخدم في الولايات المتحدة.

ولدى سؤاله عن استعدادات الشركة لما بعد الـبريكست Brexit، قال الرجل "لقد قمنا بالفعل بتكييف أثرنا المحلي".

وأضاف "أنه في حالة بتطبيق البريكست، فلن يخرج هذا المحرك من بريطانيا أو القطع اللازمة لجنوب أفريقيا بعد الآن، وبالتالي ستفقد السيارة المعنية قيمة استيرادها الخالي من الضرائب إلى أوروبا، وهذا بالطبع أمر سيئ بالنسبة للمملكة المتحدة".

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على BMW توجه ضربة قاصمة لبريطانيا.. والسبب بريكست

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
20573

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
اضف سيارتك مجانا في كارز داير
كل الوقت
30 يوم
7 أيام