آخر الأخباراخبار منوعة › شركة تنتج لحوما مصنوعة من النباتات

صورة الخبر: شركة تنتج لحوما مصنوعة من النباتات
شركة تنتج لحوما مصنوعة من النباتات

كشف موقع "أي بي سي" الأمريكي أن شركات التكنولوجيا تمكنت من إنتاج لحوم ذو أصول نباتية، التي تشبه اللحوم الحقيقة من حيث الشكل والطعم وطرق الطهي، والتي تعد بديلا رخيص الثمن وغير مسبب لزيادة الوزن، مقارنة باللحوم البيضاء والحمراء.

وتتباهى الشركات المنتجة لذلك المنتج، بأنه لا يمكن لأحد التفرقة بين اللحوم الحيوانية والنباتية، مؤكدين تمكنهم من استخدام التكنولوجيا الحديثة في الوصول لطعام شهي وصحي ومفيد للبيئة.

ومن جانبه، يشرح مؤسس الشركة، ماتياس موتشنيك ذلك، حسبما نشر موقع "أي بي سي" الأمريكي، قائلا: "نحاول أخذ المنتج من مصدر حيواني أو كيميائي، وننشئ حاسبا آليا يرسم التركيب الجزيئي لهذا المنتج بالأشعة السينية، وبعدها يتعرف على المكونات النباتية، التي يُمكن دمجها سويًّا، حتى يتكون نفس التركيب الجزيئي الخاص باللحوم الحيوانية".

وأكد جويل جيلمور، المحاضر في العلوم الغذائية، أنه يمكن تصنيف اللحوم ضمن المنتجات الأكثر تعقيدا الذي يتناوله البشر، قائلا "شريحة اللحم عبارة عن عضلة من حيوان، وتضم حزما طويلة من البروتين، وبداخلها دهون وماء ومواد كيميائية أخرى، والتي تمتص داخل الحيوان لنستطيع تذوق تلك النكهة المعقدة عند تناولها، ولكل نوع من اللحمة نكهته المميزة".

وأشار جيلمور إلى أن "إعادة هيكلة هذه العضلات هو التحدي الحقيقي، حيث يعزل الكمبيوتر الهيكل الرئيسي اللحوم النباتية، ثم يستخدم البروتينات والأحماض الأمينية والفيتامينات والدهون الموجودة في النباتات لهندسة هذا الهيكل، وتهرس هذه الحزم من المكونات سويا، ويضغطونها ثم يجبروها على الخروج من خلال فتحات صغيرة جدّا، لتتشكل في صورة تماثل خيوط المكرونة، وبعد ذلك يظهر لدينا الاستنساخ الجديد".

المصدر: بوابه اخبار اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شركة تنتج لحوما مصنوعة من النباتات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
10063

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
اضف سيارتك مجانا في كارز داير
كل الوقت
30 يوم
7 أيام