آخر الأخبارعلم وتقنية › زوكربيرج يكشف عن تحول رئيسي في "فيسبوك" يركز على الخصوصية

صورة الخبر: زوكربيرج يكشف عن تحول رئيسي في "فيسبوك" يركز على الخصوصية
زوكربيرج يكشف عن تحول رئيسي في "فيسبوك" يركز على الخصوصية

نشر المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، مارك زوكربيرج، منشورًا يوضح فيه رؤية "فيسبوك" المستقبلية، والتي تركز على الخصوصية مع ميزات التشفير الكامل.

وقال زوكربيرج: "أدرك أن العديد من الناس لا يعتقدون أن فيسبوك يمكنها او ترغب في بناء هذا النوع من المنصة التي تركز على الخصوصية، لأننا بصراحة ليس لدينا في الوقت الحالي سمعة قوية لبناء خدمات حماية الخصوصية".

وأضاف : "أن الشركة ساعدت في بناء علاقات اجتماعية، لكن هناك فئة من الناس ترى أنها بحاجة إلى خصوصية أعلى عند استخدام الشبكات، وهو ما يعطي أهمية أكبر لرؤية الشركة المستقبلية".

وقال مؤسس فيسبوك: "أن مزايا الرسائل الخاصة والقصص والمجموعات تعتبر الأسرع نموًا في مجال التواصل الالكترونية، وعلل ذلك بأن الأمر يعبر عن رغبة المستخدمين بالحصول على مساحة خاصة بهم للتعبير لطرف أخر أو عدد قليل من الأصدقاء وليس بشكل علني".

وتخطط "فيسبوك" لتمكين التشفير من نوع نهاية لنهاية على خدماتها لمنع أي شخص، بما في ذلك الشركة نفسها، من الوصول إلى بيانات المستخدمين".

وبحسب مارك، "تعتزم "فيسبوك" وقت خدماتها في البلدان التي لا ترغب بوجود خدمات الشبكات المشفرة وعالية الخصوصية في المستقبل، وستقوم الشركة بتوفير خيارات لحذف الرسائل والمحتوى المنشور على الشبكات عالية الخصوصية بعد فترة من نشره للحفاظ على خصوصية المستخدم وابعاده عن الأطراف الأخرى، كما ستكون الرسائل تمتع بالتشفير الثنائي بين المرسل والمستقبل مثلما الحال مع "واتساب" حتى لا يستطيع أي شخص أخر معرفة المحتوى المرسل.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على زوكربيرج يكشف عن تحول رئيسي في "فيسبوك" يركز على الخصوصية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
70953

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
كل الوقت
30 يوم
7 أيام