آخر الأخبارعلم وتقنية › انجاز جديد للسعودية ودخولها كعضو رسمي في المجموعة العالمية الخاصة بإنترنت الأشياء

صورة الخبر: انجاز جديد للسعودية ودخولها كعضو رسمي في المجموعة العالمية الخاصة بإنترنت الأشياء
انجاز جديد للسعودية ودخولها كعضو رسمي في المجموعة العالمية الخاصة بإنترنت الأشياء

أعلنت جمعية الاتصالات المتنقلة العالمية GSMA من برشلونة عن انضمام الاتصالات السعودية STC كعضو رسمي في المجموعة العالمية الخاصة بإنترنت الأشياء NB-IoT، أكد معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله السواحه أن شركة الاتصالات السعودية أحد أهم شركاء الوطن في تطوير الحاضر وبناء المستقبل، وبناء الاقتصاد الرقمي.
وقال في تصريحات صحافية ببرشلونة خلال زيارته لمعرض STC في مؤتمر العالمي للجوال 2019: “شاهدنا اليوم حلول جداً رائعة وجميلة بأيدٍ سعودية، وهذا شيء يثلج الصدر، إضافة إلى خدمات الجيل الخامس وانترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي وحلول البيانات لحل مشاكل اليوم والغد في قطاعات الصحة والتعليم وخدمة ضيوف الرحمن”. كاشفاً عن حزمة من الاتفاقيات التي وقعتها الاتصالات السعودية لبناء مشاريع للوطن.

وامتدح الوزير السواحه معرض التراث السعودي عن فن القط العسيري المشارك في جناح الشركة وربط التراث مع التقنية وقال: “لمسة جميلة حين ركزت الشركة على البعد التاريخي والاجتماعي للمملكة العربية السعودية، فلدينا إرث تاريخي منذ آلاف السنين ونفتخر به، وهي رسالة للعالم بأننا نحن قلب العالم العربي الإسلامي ليس فقط لحضارتنا بل لكل الحضارات”، كما أثنى معاليه على الشباب السعودي المشارك بالمعرض لافتاً إلى أنهم كوادر تدعو للفخر سواء كانوا من الصف الأول التنفيذي إلى كل رجال الميدان.

وعلى صعيد آخر أعلنت جمعية الاتصالات المتنقلة العالمية GSMA عن انضمام شركة الاتصالات السعودية كعضو رسمي في المجموعة العالمية الخاصة بإنترنت الأشياء NB-IoT ، وذلك ضمن فعاليات واجندة اجتماعGSMA على هامش مؤتمر هامش مؤتمر الاتصالات المتنقلة ببرشلونة ، حيث تم الإعلان رسميا بانضمام شركة الاتصالات السعودية كعضو رسمي في هذا المنتدى العالمي. علما بأن المنتدى يقود أنشطة الثورة الصناعية ومنظومة بناء الحلول المستقبلية بتقنية النطاق الضيق لإنترنت الأشياء NB-IOT وكجزء من أهدافه، يعمل المنتدى على تسهيل إطلاق خدمات وتطبيقات انترنت الاشياء على أساس حلول NB-IoT وسيضمن ذلك إمكانية توافق طريقة عمل الاجهزة والتشغيل المتبادل للحلول المستقبلية عبر العديد من القطاعات الصناعية. وتضع هذه المشاركة شركة الاتصالات السعودية في طليعة الشركات التقنية، وتعزز دورها التكنولوجي الريادي على مستوى العالم.

المصدر: ترايدنت

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على انجاز جديد للسعودية ودخولها كعضو رسمي في المجموعة العالمية الخاصة بإنترنت الأشياء

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
31817

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
اضف سيارتك مجانا في كارز داير
كل الوقت
30 يوم
7 أيام