آخر الأخباراخبار المسلمين › علي جمعة يكشف عن عملين يجعلان من ينظر إليك يتذكر الله

صورة الخبر: علي جمعة
علي جمعة


قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار علماء الأزهر الشريف، إن هناك أناسا تنظر إليها تتذكر الشياطين فى الحال، ولكن هناك مَنْ إذا رأيته ذَكَرْت الله سبحانه وتعالى، فقال رسول الله –صلى الله عليه وسلم-: «خَيْرُكُم مَنْ إِذَا رَآهُ النَّاسُ ذَكَرُوا اللهَ».

وأوضح «جمعة» عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن هناك عملين يجعلان وجهك منيرًا وحلوًا، ومن ينظر إليك يتذكر الله، وهما ذكر الله تعالى وطول القيام بالليل، مستشهدًا بما قال أهل الله: «مَنْ طَالَ قِيَامُهُ بالليل أَنَارَ وَجْهُهُ فى النهار»، وكذلك من الذكر، لأن القلب بيت الرب سبحانه وتعالى فمن عَمَّرَه بذكره أنارَ به وَجْهَهُ.

وتابع: فتجد المسلمين وجوههم منيرة، وتنظر إلى الآخرين ومع أنه أبيض ليس أسمر ولا قمحى لكنه أبيض شاهق ومع ذلك يشع ظلمة، لافتًا إلى أن هناك فرقا بين من يشع ظلمة ومن يشع نورًا، وهذا يأتى من الإيمان ويأتى من القلب الذى بالداخل، وينعكس على الظواهر. إذا خشعت القلوب خشعت الجوارح، إذا خشعت القلوب ظهر ذلك على جوارحه فيسمونه بالسَمْت، ويقول عليه سمت الصالحين، يعنى تنظر إليه تشعر وتعرف أنه صالح عليه سمت الصالحين.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على علي جمعة يكشف عن عملين يجعلان من ينظر إليك يتذكر الله

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
66288

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
كل الوقت
30 يوم
7 أيام