آخر الأخبارأخبار السيارات › بعد طرحها في "أوتوماك" تعرف علي النسخة الرياضية من فورد "كوجا"

صورة الخبر: بعد طرحها في "أوتوماك" تعرف علي النسخة الرياضية من فورد "كوجا"
بعد طرحها في "أوتوماك" تعرف علي النسخة الرياضية من فورد "كوجا"

كشفت شركة "أوتو جميل" الوكيل الحصري لسيارات فورد الأمريكية في مصر عن النسخة الرياضية من سيارتها الرياضية المتعددة الاستخدامات "كوجا".

جاء ذلك خلال مشاركة الشركة في فاعليات الدورة الـ25 من معرض القاهرة الدولي للسيارات –أوتوماك فورملا2018.

وأضاف وكيل فورد إلي الفئات الثلاث المطروحة في الأسواق الفئة الرياضية ST-Line، التي زودت بمحرك توربيني سعة 1.5 لتر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 نقلات بقوة 180 حصان.

وتأتي السيارة الرياضية ذات الدفع الرباعي للعجلات، بخصائص كبيرة في مقدمتها مثبت للسرعة، التحكم في ناقل الحركة من خلال "شيفتات" مثبتة علي عجلة القيادة، بالإضافة إلي نظام فرامل اليد الكهربائية .

وتأتي فورد بخصائص أمان كبيرة أبرزها، نظام التوزيع الإلكتروني للفرامل ABS، نظام المساعدة على صعود التلال HAC ، نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل EBD، ووسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، بالإضافة إلي وسائد هوائية جانبية لحماية الركاب .

وتأتي السيارة بعدد من الكماليات أبرزها نظام MyKey للتحكم في وظائف السيارة من خلال المفتاح، وإمكانية الربط بين الهاتف والسيارة، ونظام الأوامر الصوتية .

وإلي جانب كوجا الرياضية قدم وكيل فورد في مصر النسخ المطروحة في الأسواق أبرزها سيارة فورد الهاتشباك فيستا الجديدة، و السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الصغيرة "إيكوسبورت"، إلي جانب السيارات السيدان "فوكس"و"فيوجن".
يذكر أن نسخة العام الجاري من "أوتوماك فورميلا" تقام لأول مرة في مركز مصر للمعارض الدولية(EIEC) بمحور المشير خلف مسجد القاهرة الجديدة، ذلك بعد 24 عامًا دون انقطاع عن مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر، والتي تستمر فاعلياتها من يوم 26 سبتمبر حتي 30 من الشهر نفسة.

ويشارك في نسخة هذا العام أكثر من 40 علامة تجارية عالمية، في مقدمتها إلى جانب "فورد" كل من مرسيدس وبي إم دبليو وهيونداي وجاجوار وإم جي وفورد ونيسان وبيجو وبورش ورينو وسيات وتسلا وغيرها.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بعد طرحها في "أوتوماك" تعرف علي النسخة الرياضية من فورد "كوجا"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
38522

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
كل الوقت
30 يوم
7 أيام