آخر الأخباراخبار منوعة › التحفيز الكهربائي للمخ يغير أخلاق المجرمين

صورة الخبر: التحفيز الكهربائي للمخ يغير أخلاق المجرمين
التحفيز الكهربائي للمخ يغير أخلاق المجرمين

يمكن لتحفيز الدماغ أن يغير من أخلاقيات المجرمين بحيث يشعرون بالندم على جريمتهم، وفقًا لأحدث الأبحاث الطبية التى أجريت فى هذا الصدد.

وأوضح الدكتور"نيك ديفيس" الأستاذ فى جامعة مانشستر متروبوليتان فى لندن " لقد ثبت بالفعل أن التحفيز الكهربائى للدماغ يعمل على تغيير الخيارات الأخلاقية لشخص ما، مما يدل على أن البوصلة الأخلاقية ليست ثابتة ويمكن تغييرها بسهولة يستخدم التحفيز الدماغى، المعروف باسم "تحفيز التيار المباشر عبر الجمجمة "الأقطاب الكهربائية لجعل خلايا المخ أكثر حساسية وأكثر احتمالا لتصبح نشطة.

وأضاف ديفيس - فى سياق الأبحاث التى نشرت فى عدد سبتمبر من مجلة "نيو ساينتست" -:" إذا كان بإمكانك أن تجعل شخصا ما يشعر بمزيد من الأسف والندم على ارتكابه جريمة ما، فيمكننا المطالبة بتقصير مدة العقوبة إذا ما وافقوا على التحفيز الكهربائى، مشيرا إلى أن المجرم قد يحصل على عمليات محاكاة منتظمة ربما واحدة فى الإسبوع والتى قد يتعين استمرارها بعد مغادرته السجن.

وتابع:" يمكن استخدام تحفيز الدماغ لجعل المجرمين يشعرون بمزيد من الأسف على الجرائم التى ارتكبوها، فيمكننا التدخل بشكل مباشر فى المعالجة الأخلاقية الأساسية لشخص ما، ويعتقد معظم الأشخاص أن قانونهم الأخلاقي هو الشيء الذى يحدد توجهاتهم، لذا فإن هذه الحقيقة يمكن تغييرها وهو أمر قد يكون جيدا، خاصة فى حال كان الشخص مجرما.

المصدر: الدستور

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على التحفيز الكهربائي للمخ يغير أخلاق المجرمين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
47975

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
اضف سيارتك مجانا في كارز داير