آخر الأخبارعلم وتقنية › iShoes.. حذاء رياضي ذكي من ابتكار أبل

صورة الخبر: iShoes.. حذاء رياضي ذكي من ابتكار أبل
iShoes.. حذاء رياضي ذكي من ابتكار أبل

كشفت وثائق رسمية عن نية أبل Apple إنتاج حذاء رياضي ذكي، سينضم إلى منتجاتها تحت اسم أيشوز iShoes، سيحتوي على أجهزة استشعار تراقب حالة الحذاء، وتنبه صاحبه إلى قرب تلفه وتآكل نعله.

وسجلت أبل براءة اختراعها للحذاء الرياضي الذكي الجديد، في 7 مايو الماضي، حيث يبدو أنها تأخذ الأمر بجدية، على الرغم من وصف البعض للفكرة بالضعيفة أو غير ذات جدوى، لكن أبل سجلت بوضوح تفاصيل ابتكارها لحمايتها قانونا.

ويحتوي حذاء أيشوز iShoes من أبل، كما تقول وثائق براءة اختراعه، على مستشعر وبطارية ومعالج كمبيوتر، ويرجح أن التنبيه سيكون عبارة عن إخطارا يصل إلى المستخدم عبر تطبيق على هاتف أيفون iPhone أو ساعة أبل Apple Watch الخاصة به، لكن براءة الاختراع لم تكشف بوضوح عن طبيعة ذلك التنبيه.

لكن ذلك لا يعني قرب إنتاج حذاء أبل فعليا وطرحه في الأسواق، فبراءة الاختراع في الأساس تضمن لأبل تحصيل نسبة من أرباح أي منتج مشابه يتم ترويجه في الولايات المتحدة الأمريكية، ولا تلزم براءة الاختراع أبل بضرورة إصدار حذائها فعليا، بحسب ما يعرف المتخصصون.

وتستعد أبل لعقد مؤتمرها السنوي في 12 سبتمبر الجاري، في مقرها الجديد، والذي يتوقع أن يتم الكشف خلاله عن 3 هواتف ذكية جديدة، هي iPhone 9 وiPhone XS وiPhone XS Max، كما يشاع أن أبل ستكشف النقاب أيضا عن جهاز أيباد iPad جديد، وعن ساعة أبل Apple Watch 4، وسماعات AirPods جديدة.

المصدر: مشبك

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على iShoes.. حذاء رياضي ذكي من ابتكار أبل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9641

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
اضف سيارتك مجانا في كارز داير
كل الوقت
30 يوم
7 أيام