آخر الأخبارعلم وتقنية › الولايات المتحدة الأمريكية تتهم الصين بتجنيد الجواسيس على شبكة LinkedIn

صورة الخبر: الولايات المتحدة الأمريكية تتهم الصين بتجنيد الجواسيس على شبكة LinkedIn
الولايات المتحدة الأمريكية تتهم الصين بتجنيد الجواسيس على شبكة LinkedIn

يبدو أنه يتم إستخدام الشبكة الإجتماعية المهنية LinkedIn بشكل قوي من قبل السلطات الصينية لتجنيد الجواسيس في الولايات المتحدة الأمريكية. هذا وفقا للسيد William Evanina والذي يشغل منصب رئيس مركز الولايات المتحدة للأمن الوطني ومكافحة التجسس. ويقول أن وكالات الإستخبارات في الصين كانت تقف وراء حملة ” عدوانية للغاية ” لتجنيد الجواسيس على LinkedIn. إنها منصة تستخدم على نطاق واسع للبحث عن الوظائف في الولايات المتحدة وأماكن أخرى حول العالم.

وقال السيد William Evanina لوكالة الأنباء رويترز بأن الوكالات الصينية تستخدم حسابات مزيفة لإرسال الكثير من رسائل التجنيد لرجال الأعمال والعاملين بالحكومة في الولايات المتحدة في محاولة لجعلهم يكشفون عن الأسرار. حذرت كل من المملكة المتحدة وألمانيا من استخدام تكتيكات مماثلة في الماضي، ولكن هذه هي المرة الأولى التي تتحدث فيها الولايات المتحدة عن هذا.

لم يتم الكشف عن مدى إنتشار هذه الحملة ولم يتم أيضًا الكشف عن عدد الحسابات المزيفة المستخدمة. لم يفصح William Evanina حتى عن مدى نجاح هذه الجهود. لقد تم التواصل مع شبكة LinkedIn لإزالة الحسابات المتورطة في مثل هذه النشاطات، تمامًا كما فعلت شبكة Twitter في الأونة الأخيرة.

أوضح رئيس قسم الثقة والأمان في شركة LinkedIn، السيد Paul Rockwell بأنه تم إزالة أقل من 40 حسابًا مزيفًا يتم إستخدامها في حملات التجنيد السياسية، وهذا ما يبدد فكرة أن شركة LinkedIn لم تفعل أي شيء حيال ذلك. وقال السيد Paul Rockwell أيضًا بأن الفريق يبذل كل ما في وسعه لوقف مثل هذه الممارسات في المستقبل.

المصدر: موقع الكتروني

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الولايات المتحدة الأمريكية تتهم الصين بتجنيد الجواسيس على شبكة LinkedIn

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76713

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
اضف سيارتك مجانا في كارز داير
كل الوقت
30 يوم
7 أيام