آخر الأخبارأخبار السيارات › 10 نصائح تتفادى بها الحوادث أثناء السفر بسيارتك

صورة الخبر: 10 نصائح تتفادى بها الحوادث أثناء السفر بسيارتك
10 نصائح تتفادى بها الحوادث أثناء السفر بسيارتك

تزايدت في الآونة الأخيرة معدلات حوادث السيارات أثناء السفر، ويقع السبب في الجزء الأكبر من هذه الحوادث على قائدي السيارات، لهذا نستعرض هنا أهم النصائح لتجنب حدوث هذه الحوادث، وهي كما يلي.

1- أثناء القيادة لفترات طويلة يشعر السائقون بالتعب والنعاس بسبب الإجهاد والتركيز المستمر في القيادة، لذا يجب وقتها أخذ راحة وعدم المكابرة حتى لا يحدث نعاس أثناء القيادة مما يؤدي لكارثة.

2- ينصح الخبراء بترك مسافة آمنة تقدر بحوالى 4 متر على الأقل بين سيارتك والسيارة التي تسبقك، وفي وجود أمطار يجب مضاعفة تلك المسافة، حتى يمكن تدارك الأمر في حال حدوث أي مشكلة للسيارتين.

3- حال سفرك ليلاً يجب استخدام أضواء السيارة حتى تستطيع الرؤية جيدا، ولكي تستطيع السيارات الأخرى على الطريق رؤيتك وتنتبة لك.

4- يفضل الخبراء أثناء القيادة ليلاً تشغيل الأضاءة العالية حال انخفاض عدد السيارات حولك، كي تتيح لك مسافة رؤية 50 متر فتكبر لك مساحة الرؤية، لأن الاضاءة الضعيفة تتيح لك 30 متر مسافة رؤية فقط، أما في حال وجود سيارات كثيرة مسافرة في نفس الوقت يتم تشغيل الاضاءة الضعيفة والسير بسرعة منخفضة.

5- أثناء السفر في فصل الشتاء، يجب التأكد من سلامة مساحات سيارتك قبل التحرك، خاصاً وقت هطول الأمطار، حتى تستطيع الرؤية جيدا.

6- ينصح الخبراء أيضا أنه في حال السفر في فترة الامطار عدم استخدام الضغط بقوة على المكابح حتى لا تفقد التحكم بالسيارة، وتستخدام المكابح بصورة متقطعة.
7- حال انزلاق السيارة بسبب الأمطار يجب عليك أن توجه مقود القيادة في نفس اتجاه الانزلاق ورفع قدميك من علي البنزين حتى لا تفقد السيارة اتزانها مع الانزلاق.

8- إذا حدثت مشكلة في المكابح ولا تستطيع إيقاف السيارة، فإن الحل الأمثل هو رفع فرامل اليد تدريجيا حتى تهدئ من سرعة السيارة وتتوقف تماما.

9- أيضا ينصح الخبراء أنه إذا حدث عطل ما في السيارة أثناء السير فعليك اتخاذ اقصى اليمين مع تشغيل نمط الانتظار ووضع مثلث العطل خلف السيارة حتى تترك السيارات مسافة آمنة وتنتبه لك.

10- ينصح الخبراء كذلك أنه إذا حدث حريق لسيارتك وانت لا تملك طفاية الحريق فقم بإستخدام الرمال أو قطعة قماش لإخماد الحريق، وحال عدم استطاعتك إخماد الحريق ينصح بالبعد عن السيارة مسافة لا تقل عن 50 متر، حيث أنه من المحتمل انفجار خزان وقود السيارة.



المصدر: المربع نت

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 10 نصائح تتفادى بها الحوادث أثناء السفر بسيارتك

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
17815

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
كل الوقت
30 يوم
7 أيام