آخر الأخبارعلم وتقنية › إنفوغرافيك.. دبابة روسية لم تعرفها الجيوش من قبل

صورة الخبر: إنفوغرافيك.. دبابة روسية لم تعرفها الجيوش من قبل
إنفوغرافيك.. دبابة روسية لم تعرفها الجيوش من قبل

طرحت روسيا مؤخرا دبابة روبوتية فريدة من نوعها يمكنها تدمير معظم المركبات والآليات القتالية الحديثة، وهي مصممة لتنفيذ مهام هجومية ودفاعية واستطلاعية.
وبحسب وسائل الإعلام الروسية، فإن هذه الدبابة التي أطلق عليها اسم "أوران 9" سوف تستخدم للدعم الناري أثناء هجوم القوات الخاصة والعمليات الاستطلاعية، وزعمت أنها أظهرت فعالية قتالية عالية في سوريا، مشيرة إلى أنه لا يوجد لها مثيل في أي دولة أخرى في العالم.

ووفقا لوسائل الإعلام، فإن الدبابة، التي قامت على تطويرها شركة "روس أوبورون إكسبورت" الروسية مزودة بأجهزة استشعار واستطلاع، تتضمن نظام إنذار متعدد الوظائف يعمل بواسطة الليزر، يصل مداه إلى 3 كيلومترات، ونظام استطلاعي كهروبصري لاكتشاف الأهداف وتعقبها.

ويصل وزن هذه الدبابة الروبوت أو الدرون، التي يتم التحكم بها عن بعد، من خلال عنصر يوجد في شاحنة تبعد 3 كيلومترات أو بواسطة أجهزة تحكم محمولة، إلى 10 أطنان، وهي قادرة على تدمير أهداف على بعد 8 - 10 كيلومترات، ويصل طولها إلى 5.12 متر، بينما يبلغ عرضها نفس ارتفاعها تقريبا، أي 2.5 متر.

وأوران 9 مزودة بمحرك ديزل-كهرباء، وتصل سرعتها القصوى إلى 35 كيلومترا في الساعة.

أما الذخائر فتتضمن 4 صواريخ موجهة مضادة للدبابات طراز 9 أم120 أتاكا، ومدفع رشاش آلي (2A72 ) عيار 30 ملم سريع الإطلاق بمعدل 400 طلقة في الدقيقة، ورشاش عيار 7.62 ملم.

ومن خيارات التسليح أنه يمكن تزويدها بـ6 صواريخ مضادة للطائرات طراز "إيغلا إس"، أو صواريخ "كورنيت" المضادة للدبابات، أو قاذفات "شميل إم" ذات القذائف الحرارية الحارقة.

المصدر: سكاى نيوز عربية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إنفوغرافيك.. دبابة روسية لم تعرفها الجيوش من قبل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
12045

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
اضف سيارتك مجانا في كارز داير
كل الوقت
30 يوم
7 أيام