آخر الأخبارعلم وتقنية › دراسة: هذه الوظائف لا تستطيع الروبوتات تأديتها

صورة الخبر: دراسة: هذه الوظائف لا تستطيع الروبوتات تأديتها
دراسة: هذه الوظائف لا تستطيع الروبوتات تأديتها

تستطيع الروبوتات الآن تأدية بعض الأعمال أفضل من البشر، وبخاصة مع تطور خاصية تعلم الآلة المستمر، ولكنها لا تستطيع تأدية وظائف بعينها تحتاج إلى العامل البشري، بحسب دراسة مشتركة بين جامعة كارينجي ميلون ومعهد ماساشوستس للتكنولوجيا (MIT) بالولايات المتحدة الأمريكية.

ووضعت الدراسة 21 معيارًا لتقييم قابلية تقنية تعلم الآلة على أداء الوظيفة، وخلصت نتائجها إلى أن “على الرغم من محدودية الآثار الاقتصادية لتعلم الآلة نسبيًا اليوم، كما أننا لا نواجه ما يُطلق عليه (نهاية العمل) الوشيكة في بعض الأحيان، فإن الآثار المُترتبة على الاقتصاد والقوى العاملة عميقة”.

وأثبتت النتائج أن المهارات التي ستُختار لتطوير الأعمال الاستثمارية، ستُحدد من سيزدهر ومن سيهوى بمجرد دمج تعلم الآلة في الحياة اليومية للجميع، ومع ذلك فتعلم الآلة هو جزء مما يُعرف بالذكاء الاصطناعي والذي أدى تطوره المتسارع إلى تطور تعلم الآلة بالتبعية، فنرى تطورات في التعرف على الوجوه وفهم اللغة الطبيعية.

وتستخدم هذه التقنيات عل نطاق واسع بالفعل في أنظمة التعرف على الاحتيال عبر البطاقات الائتمانية وتحليلات السوق المالية، وكذلك مع تطبيقات جديدة مثل تلك الخاصة بالتشخيص الطبي.

ولكن لا تستطيع تقنية تعلم الآلة أداء كل الوظائف، فعلى الرغم من قدرتها على الكشف المبكر عن سرطان الجلد أفضل من طبيب الأمراض الجلدية، فلا يمكنها أداء كافة مهام طبيب الأمراض الجلدية والتناسلية، ويتوقف دورها عند المساعدة في التشخيص فحسب.

كما لا يمكن لتعلم الآلة كذلك أداء الوظائف التي تتطلب التواصل البشري من كلا الطرفين، فيعتمد عمل التقنية بشكل صحيح على كم هائل من البيانات المسجلة مُسبقًا، لاتخاذ قرارت سريعة. وليس تلك القرارت القائمة على سلاسل طويلة من التفكير والخلفية المعرفية المتنوعة والحدس السليم.

المصدر: مشبك

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دراسة: هذه الوظائف لا تستطيع الروبوتات تأديتها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
51429

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
اضف سيارتك مجانا في كارز داير