آخر الأخبارأخبار السيارات › موزع للسيارات يكشف "كلمة السر" في انخفاض الأسعار وزيادة المبيعات

صورة الخبر: موزع للسيارات يكشف "كلمة السر" في انخفاض الأسعار وزيادة المبيعات
موزع للسيارات يكشف "كلمة السر" في انخفاض الأسعار وزيادة المبيعات

أكد محمد أباظة، الرئيس التنفيذي لشركة "أباظة أوتو تريد" لتوزيع السيارات، السبت، أن استقرار أسعار الصرف الأجنبي في مقابل الجنيه المصري هو كلمة السر في انخفاض الأسعار وزيادة المبيعات في الفترة المقبلة.

وفي تصريحات لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر، قال أباظة إن سوق السيارات بدأ يتحسن تدريجيًا وإن كان بشكل ضغيف، مشيرًا إلى أن حجم التراجع في العامين الماضيين فقط بلغ 70 في المئة من إجمالي المبيعات.

وأضاف أن اختلاف الأسعار بين رسائل السيارات المستوردة وبعضها يرجع إلى تباين سعر الصرف، الأمر الذي يجبر الوكلاء على تعديل خريطة الأسعار بشكل مستمر، وهو ما ينعكس بالسلب على السوق ويفقد العملاء الثقة في الوكلاء والموزعين.

وفي سياق آخر أكد أباضة أن السيارات الكهربائية تشكل مستقبل صناعة وتجارة السيارات في السنوات المقبلة، مشيرًا إلى أنها آمنة على البيئة وموفرة في الاستهلاك ولا تحتاج إلى صيانة دورية بعكس السيارات التقليدية.

ولفت إلى أن تزويد السوق المصري بالبنية التحتية اللازمة لتشغيل السيارات الكهربائية والذي بدأ بالفعل منذ أيام من خلال افتتاح أول محطة شحن للسيارات الكهربائية، سيشجع المستهلك على اقتنائها.

وأشار أباظة إلى الأبحاث التي تجرى عن كيفية خفض أسعار السيارات الكهربائية في الفترة المقبلة، وذكر أن هناك مخططين الأول هو تحويل السيارات العادية للعمل بالكهرباء، أما الثاني فهو تصنيع بطارية بسعر اقتصادي وهو ما تعمل عليه تحقيقه حاليًا مراكز الأبحاث.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على موزع للسيارات يكشف "كلمة السر" في انخفاض الأسعار وزيادة المبيعات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
69131

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
كل الوقت
30 يوم
7 أيام