آخر الأخبارأخبار السيارات › “رسمياً”: رئيس جيلي يستحوذ على حصة في مرسيدس بقيمة 33.75 مليار ريال

صورة الخبر: “رسمياً”: رئيس جيلي يستحوذ على حصة في مرسيدس بقيمة 33.75 مليار ريال
“رسمياً”: رئيس جيلي يستحوذ على حصة في مرسيدس بقيمة 33.75 مليار ريال

المربع نت – الملياردير الصيني لي شوفو، مالك جيلي ورئيس مجلس إدارتها، اشترى حصة 9.69% في دايملر مالكة مرسيدس، ما يجعله أكبر مساهم فردي في الشركة.

على مدار الأسابيع الأخيرة كان لي يشتري حصته من البورصة في دايملر، وحسب سعر سهمها حالياً فإن ما اشتراه قيمته تقارب 9 مليار دولار وهو ما يعادل 33.75 مليار ريال.

جيلي كانت تحاول تشكيل تحالف مع دايملر على مدار الأشهر الماضية في تقنيات السيارات الكهربائية، وهي خطوة تأتي مع الضغوطات المتزايدة من الحكومة الصينية على صانعات السيارات للتحول إلى المركبات الصديقة بالبيئة.

وقد وصف المتحدث باسم دايملر بأن الحصة التي اشتراها الملياردير لي هي استثمار خاص، وذكر التالي: “إننا مسرورون، مع لي شوفو، فقد فزنا بمستثمر طويل الأجل مقتنع ببراعة دايملر وقوة استراتيجيتها وإمكانياتها المستقبلية، إن دايملر تعرف وتحترم لي شوفو كرائد أعمال صيني كفء ينظر دائماً للأمام”.

التقارير السابقة ذكرت أن دايملر رفضت عرضاً من جيلي لشراء حصة 5% فيها بسعر مخفّض، إلا أن ديتر زيتشه رئيس الشركة أكّد بأن سوق البورصة مفتوح إذا ما كانت العلامة الصينية جادة حول شراء أسهمها.

الحصة التي اشتراها لي تجعله أكبر مساهم في الشركة التي تمتلك سيارات وشاحنات وفان مرسيدس بنز، وبذلك فقد تعدى الهيئة العامة الكويتية للاستثمار والتي تمتلك حصة 6.8% في دايملر.

إقرأ أيضاً: “تقرير” تعرف على شركة جيلي وقصة الملياردير الصيني لي شوفو الذي كان يعمل مصور للسياح إلى مالك الشركة
هذا وجيلي كانت تتوسع عالمياً منذ شراءها فولفو السويدية من فورد في 2010 مقابل 1.8 مليار دولار (6.75 مليار ريال)، حيث استحوذت مؤخراً على حصة مُسيطرة في لوتس البريطانية بقيمة 65 مليون دولار (243.75 مليون ريال) مع جزء من بروتون الماليزية، استحوذت بالكامل على تاكسي لندن، تيرافوجيا الأمريكية للسيارات الطائرة، حصة 8.2% في شاحنات فولفو، أسست علامة السيارات الصينية الفاخرة لينك آند كو وكذلك أطلقت علامة بوليستر السويدية لسيارات الأداء الفاخرة.

المصدر: المربع نت

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على “رسمياً”: رئيس جيلي يستحوذ على حصة في مرسيدس بقيمة 33.75 مليار ريال

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
49101

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
اضف سيارتك مجانا في كارز داير
كل الوقت
30 يوم
7 أيام