آخر الأخباراخبار العالم اليوم › احتجاجات في باريس لانتشار "الكوكايين" على أرصفة المترو.. فيديو

صورة الخبر: مدمنو مخدرات في مترو باريس
مدمنو مخدرات في مترو باريس


تظاهر عدد من سائقي مترو مدينة باريس وأعضاء من هيئة النقل المستقلة بفرنسا احتجاجا على انتشار مدمني وتجار الكوكايين على أرصفة المترو، وعرض المتظاهرون الصعوبات التي تواجههم بسبب تلك الظاهرة مطالبين الحكومة بالتحرك وإيجاد حل سريع.

وبحسب صحيفة "لو باريسيان" الفرنسية فإن 45% من سائقي المترو تحديدا على الخطين "12 و4" أبدوا استياءهم من انتشار تلك الظاهرة الخطيرة يوما بعد يوم دون رادع، حيث طالب المحتجون بتشديد القبضة الأمنية للحد من انتشار الكوكايين.

وقال أحد سائقي قطارات المترو إن التجار منذ بداية الشهر الجاري ينتشرون على أرصفة المترو بجانب المدخنين أو الزبائن حيث أصبحت تلك الخطوط وكرا لهم يمارسون تلك العادة بكل حرية، مؤكدا أن الأمر أصبح خطيرا جدا ولا بد من تدخل السياسيين ومنظمات المجتمع لإيقاف تلك الكارثة.

وأضاف آخر أن أحد المخاطر التي تسببها تلك الظاهرة هي قيام هؤلاء المدمنين بالتعاطي نهارا وليلا أمام أعين الأطفال، فضلا عما يسببوه من مضايقات للركاب والعاملين كما يلقي بعضهم محاقن التعاطي على الأرصفة وهو ما يهدد بالطبع أمن وسلامة المواطنين.

وبعث المحتجون في وقت سابق برسالة لوزير الداخلية الفرنسي مطالبين بخطة محكمة للقضاء على الظاهرة مشيرين الى وجود تقصير أمني في التنسيق بين الأجهزة المعنية لإيجاد حل فوري يمنع انتشارهم أكثر من ذلك.

واتفق ممثل الشرطة مع ممثلى هيئة النقل المستقلة بباريس على زيادة التواجد الأمني بامحطات وكذلك إنشاء وحدة محلية تتولى أمن ومراقبة السلوك في الخطوط المذكورة للحد من انتشار المخدرات بالمحطات.

المصدر: صحيفة "لو باريسيان" الفرنسية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على احتجاجات في باريس لانتشار "الكوكايين" على أرصفة المترو.. فيديو

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9172

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
كل الوقت
30 يوم
7 أيام