آخر الأخبارالصحة والجمال › "الأسمنت العظمي".. قد يصبح الخيار غير الجراحي الأمثل لآلام المفاصل

صورة الخبر: آلام المفاصل
آلام المفاصل


"الأسمنت العظمي" .. قريبا سيصبح خيارا فعالا في علاج آلام المفاصل.. فقد كشف فريق من الباحثين في جامعة "أوهايو" الأمريكية، أن حقن مادة الأسمنت العظمي القائم على الكالسيوم في عظام بعض مرضى المفاصل، ومفصل الفخذ، يساعدهم على تجنب اللجوء إلى الخيار الجراحي لاستبدال المفصل.

وقال الدكتور كيلتون فاسيليف، جراح تقويم العظام في مركز "ويسكنر" الطبي التابع لجامعة "أوهايو" إنه عند حقن الأسمنت الفوسفاتي الغني بالكالسيوم، يتدفق إلى الجزء الأسفنجي الداخلي للعظام، ليملأ الفراغات الدقيقة وغيرها من المناطق المتضررة، ليغلفها بطبقة جديدة تتصلب في غضون 10 دقائق فقط، لتصبح فيما بعد جزءا من عملية الشفاء الطبيعية في الجسم لتكمل المناطق التالفة في المفاصل".

وأضاف فاسيليف، أن هذا الإجراء، كان متاحا لسنوات للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الركبة.. والآن، بات من الممكن تجربته على آلام ومشاكل مفصل الفخذ أيضا للاستفادة منه".

وينطوي هذا الاتجاه العلاجي على إحداث شق أصغر من الشق الذي يجريه الجراح عند استبدال المفصل، وهو ما يعني تدني مخاطر العدوى وسرعة الشفاء بأقل آثار جانبية ممكنة متعلقة بالبقاء لفترات طويلة في الفراش".

ومع ذلك، تستخدم تقنية حقن "الأسمنت العظمي" فى نطاق ضيق بين المرضى، فإن أولئك الذين يعانون من التهاب المفاصل الناجم عن تآكل في الغضاريف والآربطة قد لا يستفيدون بالقدر الكافي من هذه التقنية الجديدة".

وأوضح الباحثون أن المرضى الذين يعانون من التهاب كبير في المفاصل حيث يعاني الغضروف من التلف لن يتمكنوا من الاستفادة الكاملة من هذه التقنية العلاجية الجديدة، مشيرين إلى أن بعض المرضى الذين يعانون من مشاكل في العظام أو التهاب مفاصل معتدل بحاجة إلى اللجوء للخيار الجراحي لاستبدال مفصل الركبة أو الفخذ.. وتصلح تقنية "الأسمنت العظمي" مع حالات التهاب المفصل الخفيف.

المصدر: أ ش أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "الأسمنت العظمي".. قد يصبح الخيار غير الجراحي الأمثل لآلام المفاصل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
86202

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
اضف سيارتك مجانا في كارز داير
كل الوقت
30 يوم
7 أيام