آخر الأخبارعلم وتقنية › تقنية جديدة لشحن عدة هواتف عن بُعد فى وقت واحد

صورة الخبر: تقنية جديدة لشحن عدة هواتف عن بُعد فى وقت واحد
تقنية جديدة لشحن عدة هواتف عن بُعد فى وقت واحد

أعلنت شركة "Energous" إنها تلقت الموافقة الأولية من قبل هيئة الاتصالات الفيدرالية لتطوير جهاز الشحن اللاسلكي "WattUp Mid Field".

ويعمل الجهاز عن طريق تحويل أمواج الراديو إلى الطاقة الكهربائية لشحن الأجهزة التي يتوجب أن تكون مجهزة فى المستقبل. وتختلف هذه التقنية عن غيرها؛ حيث تعتمد على الشحن اللاسلكي الحالي عبر أجهزة "Mophie" و"Belkin" التي تتطلب الاتصال الجسدي مع الجهاز، وفقاً لموقع روسيا اليوم.

ويفضل الكثيرون شحن الأجهزة المحمولة الخاصة بهم لاسلكياً، كونها طريقة أقل متاعب من توصيلها بالشاحن. وأضافت أن هذا الشرط على وشك أن يتغير قريبا، بعد أن منحت هيئة الاتصالات الفيدرالية موافقتها على أول شاحن لاسلكي بعيد المدى، يعمل على بعد يصل إلى 3 أقدام، أي حوالي متر تقريبا.

ويمكن للشواحن الداعمة لتقنية "WattUp" شحن الأجهزة على مسافة تصل إلى حوالي متر، وهي تدعم أكثر من جهاز في الوقت ذاته، من الهواتف والأجهزة اللوحية وغيرها. ومن المنتظر أن يكون الشاحن اللاسلكي الجديد متاحا للجميع تماما مثل تقنية الواي فاي، مما يعني أن جميع شركات التكنولوجيا بإمكانها اعتمادها في صناعة منتجاتها، فضلا عن أن هذه التقنية ستضمن التوافق بين جميع الأجهزة التي تدعمها، حيث يمكن لشواحن من إنتاج سامسونج، على سبيل المثال، أن تتوافق مع أجهزة من سوني أو آبل.

ولا تمتلك الشركة أي جهاز متاح للبيع حتى الآن، إلا أنها تخطط لعرض تكنولوجيتها الجديدة خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية لعام 2018، والذي سيُعقد بين 9 و12 يناير المقبل، في الولايات المتحدة.​

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تقنية جديدة لشحن عدة هواتف عن بُعد فى وقت واحد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
41144

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
اضف سيارتك مجانا في كارز داير