آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › محللون يتوقعون تحركات عرضية لبورصة مصر وسط ترقب لقرار "المركزي"

صورة الخبر: محللون يتوقعون تحركات عرضية لبورصة مصر وسط ترقب لقرار "المركزي"
محللون يتوقعون تحركات عرضية لبورصة مصر وسط ترقب لقرار "المركزي"

توقع محللون لـ"مباشر" أن تشهد البورصة المصرية خلال جلسة تعاملات نهاية الأسبوع تحركات عرضية مائلة للهبوط، وسط ترقب لقرار المركزي بشأن أسعار الفائدة.

وتباينت آراء المحللين وخبراء أسواق المال، حول قرار لجنة السياسات النقدية المقرر انعقادها اليوم الخميس بشأن أسعار الفائدة.

وقال محمد جاب الله، خبير أسواق المال من بايونيرز، إن البنك التجاري كسر أهم منطقة دعم لديه عند مستوى 74.8 جنيه، لافتاً إلى أن تأكيد هذا المستوى بجلسة الغد سيكون مستوى الدعم الثاني له عند مستوى 72 جنيهاً.

وعلى مستوى المؤشر الرئيسي للبورصة، أوضح جاب الله، أن المؤشر الرئيسي للبورصة ما زال في اتجاهه الصاعد ما دام أعلى مستوى 13950 نقطة، لافتاً إلى أن لديه مستوى مقاومة عند 14200 نقطة، ومستهدفاً صاعداً عند مستوى 14600 نقطة.

وأضاف خبير أسواق المال، أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة يعاني من منطقة عرضية ستستمر معه الفترة المقبلة بسبب جذب الأسهم القيادية لجزء كبير من السيولة.

وأنهت مؤشرات البورصة المصرية تداولات جلسة يوم الأربعاء، على تباين بضغط مبيعات المستثمرين الأجانب، وبدل المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 مكاسبه الصباحية، ليغلق على تراجع بنسبة 0.76% عند مستوى 14025 نقطة، فاقداً 107.85 نقطة.

من جانبه توقع أيمن فودة، رئيس لجنة أسواق المال بالمجلس الاقتصادي الأفريقي، أن تستهل المؤشرات الرئيسية تداولات جلسة الخميس- نهاية الأسبوع بالمنطقة الحمراء، حيث تتحرك المؤشرات الرئيسية بحركة عرضية مائلة للهبوط مع استمرار حالة الترقب والحذر لاجتماع المركزي المصري اليوم الخميس.
وعلى صعيد أسهم الشركات فتتوالى تباعاً الأخبار الإيجابية باستمرار على كل من أورانج وبنك قطر الوطني داخل السوق المصرية، وإعادة هيكلة مالية لتوفيق أوضاعهما داخل السوق بزيادة رأس المال المصدر، مقابل اتجاه شركة ميراكو للشطب، هذا ومع توالي أخبار نتائج الأعمال الإيجابية على أسهم المصرية للاتصالات، وسوديك، واستمرار مناقشة استحواذ على شركة الوطنية للذرة.

وأضاف فودة أن السوق ما زالت في انتظار أخبار إيجابية أكثر قوة تدفع بضخ سيولة جديدة للأسهم القيادية لمعاودة التجربة على مستويات المقاومة القريبة.

وتوقع المحلل أن يشهد المؤشر الرئيسي للبورصة بعض التهدئة بجلسة نهاية الأسبوع لمعاودة التجربة على مستويات المقاومة عند 14100 نقطة ثم 14200 نقطة، على أن يكون مستوى الدعم الرئيسي عند 13960 ثم 13780 نقطة.

وأشار المحلل إلى أن إيجي إكس 70 ما زال يتحرك في قناة عرضية مائلة للهبوط لديه مستوى مقاومة عند 773 ثم 777 نقطة، على أن يكون الدعم عند 758 ثم 750 نقطة.

وينصح فودة المستثمر متوسط وطويل المدى بمراقبة الأسهم جيداً وتفعيل نقاط إيقاف الخسائر متوسط المدى مع الاحتفاظ بسيولة بالمحافظ الاستثمارية لمعاودة الشراء مع انتهاء الحركة التصحيحية المؤقتة حال ظهور أخبار إيجابية محفزة للسوق.

المصدر: مباشر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على محللون يتوقعون تحركات عرضية لبورصة مصر وسط ترقب لقرار "المركزي"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
41943

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
كل الوقت
30 يوم
7 أيام