آخر الأخباراخبار مصر › 3 مطالب من السيسي للمشاركين في منتدى الشباب

صورة الخبر: الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشباب المشاركين في نموذج محاكاة مجلس الأمن الدولي والتي عقدت، منذ قليل، بأن يضعوا ما قاموا به من مناقشات وتوصيات وقرارات خرجوا بها خلال فعاليات النموذج في وثيقة متكاملة وتسليمها إلى منظمة الأمم المتحدة موضحين أن هذه الوثيقة هي من صنع شباب العالم في أول مؤتمر دولي يجمعهم والذي عقد في مصر.

وقال السيسي - خلال الجلسة الختامية لنموذج محاكاة مجلس الأمن بالأمم المتحدة الذي عقد ضمن فعاليات منتدى شباب العالم المقام في شرم الشيخ - إن الشباب المشاركين في نموذج المحاكاة بذلوا مجهودا كبيرا خلال الأيام الماضية وصولا إلى اليوم الختامي عبر مناقشات رائعة وعظيمة وفعالة.

وأضاف السيسي أنه منذ أكثر من 80 عاما مضت لم يكن هناك مجلس للأمن أو منظمة دولية، معربا عن رغبته في أن يحصي شباب الجلسة عدد الصراعات التي تمت على مدار مائة سنة قبل إنشاء الأمم المتحدة، وعدد الصراعات المسلحة أثناء وجود الأمم المتحدة.

وأشار السيسي إلى أن هناك العديد من الأشخاص ممن لا يشعرون بتأثير كبير للمنظمة الدولية ودورها في السلم والأمن الدولي، لكني أعتقد بأن للمنظمة الدولية تأثيرا عظيما، لافتا إلى أن هناك دولا كانت تشعر منذ مائة عام أو أكثر، بضعفها والتهديد المحتمل لأمنها وسلامتها نتيجة أن الدول الكبرى كانت تبتلع الأضعف.

وأضاف أن ذلك الوضع استمر لوقت طويل، لكنه تراجع الآن بشكل كبير، حيث أصبح هناك قانون دولي وشرعية تحكم أي عمل، لافتا إلى أن البشرية استطاعت تطوير نفسها يوما بعد يوم على مدى مئات السنين.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 3 مطالب من السيسي للمشاركين في منتدى الشباب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
70913

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
اضف سيارتك مجانا في كارز داير
كل الوقت
30 يوم
7 أيام