آخر الأخبارعلم وتقنية › هكذا حل تيم كوك أكبر مشاكل تواجهها أبل

صورة الخبر: هكذا حل تيم كوك أكبر مشاكل تواجهها أبل
هكذا حل تيم كوك أكبر مشاكل تواجهها أبل

تمكن تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة أبل، من حل مشكلتين رئيسيتين تواجههما الشركة منذ أعوام، وهما الاعتماد الكبير على أحدث هواتفها لدعم أرباحها، وعدم قدرتها على توفير أجهزة بأسعار تناسب الميزانيات المحدودة. فأبل تعتمد دائمًا على مبيعات هاتفها الأحدث، والذي تطرحه في موسم الأعياد، في دعم أرباحها، وهذا العام تعتمد على آيفون X.

حل كوك المشكلتين عبر التركيز على منتجات أخرى، وإيقاف سياسة ستيف حوبز مؤسس أبل الراحل، بإيقاف بيع الأجهزة الأقدم عند طرح الأجهزة الأحدث، ولفهم تأثير قرار كوك علينا النظر لما هو أبعد من مبيعات موسم الأعياد القادم، فعلى سبيل المثال هواتف آيفون SE التي طرحت في السوق الهندي منذ 5 أعوام بسعر 349 دولارًا، وجاءت كتحديث متواضع لهاتف آيفون 5 في وقتها، ضاعف أرباح أبل في الهند بشكل كبير وهي سوق استهلاكية كبيرة.

أما عن سياسة جوبز في قتل المنتجات الأقدم لصالح الأحدث، فيعطي مثال لها بآيباد ميني، الذي طرح في الأسواق لعام ونصف فحسب قبل أن يتوقف إنتاجه لصالح آيباد نانو الأصغر حجمًا والأعلى سعرًا، مما جعل منتجات أبل الأفضل والأغلى سعرًا في الأسواق. ولكن يرى كوك أن ترك المنتجات الأقدم بسعر أقل في الأسواق بجانب المنتجات الأحدث، سيتناسب مع مختلف الميزانيات ويدعم أرباح الشركة.

ويرى كوك أن تخفيض أبل لتكلفة امتلاك أحد أجهزتها، سيدفع المزيد من المستهلكين لتجربتها، والتعرف أكثر على سياسات أبل للتصنيع صديق البيئة.

المصدر: مشبك

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هكذا حل تيم كوك أكبر مشاكل تواجهها أبل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
41195

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
اضف سيارتك مجانا في كارز داير
كل الوقت
30 يوم
7 أيام