آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › برنت يغلق فوق 60 دولارا

صورة الخبر: برنت يغلق فوق 60 دولارا
برنت يغلق فوق 60 دولارا

أغلقت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت، الاثنين، عند أعلى مستوى لها منذ يوليو 2015 في حين أغلق الخام الأميركي عند ذروة لم يشهدها منذ فبراير بفعل توقعات بأن تخفيضات إنتاجية تقودها أوبك سيجري تمديدها لما بعد مارس.
وأنهت عقود برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول مرتفعة 46 سنتا لتبلغ عند التسوية 60.90 دولار للبرميل، وسجل برنت مكاسب بلغت 9.5 بالمئة في جلسات التداول الست عشرة الماضية.

وأغلقت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط مرتفعة 25 سنتا إلى 54.15 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى لها منذ الثالث والعشرين من فبراير 2017 ، في حين بلغت مكاسب العقود الأميركية في جلسات التداول الست عشرة الماضية 10 بالمئة.

وكتب محللون في دريلنغ إنفو دوت كوم: "حتى الآن السوق مستقرة فوق 49 دولارا للبرميل لأكثر من شهر وهو ما يرسخ ذلك المستوى كحد أدنى للنطاق الجديد".

ورفع جيه.بي مورغان توقعاته لأسعار برنت والخام الأميركي للعام 2018 بمقدار 11 دولارا و11.40 دولار إلى 58 دولارا و54.63 دولار للبرميل على الترتيب.

وقال البنك إن هذا التعديل يعكس تخفيضات في إنتاج أوبك والمنتجين غير الأعضاء بالمنظمة ونموا أعلى من المتوقع للطلب يقلل وفرة المعروض في الأسواق، لكن متعاملين قالوا إن زيادة قدرها 900 ألف برميل يوميا في طاقة تصدير الخام من الموانئ الجنوبية في العراق لتصل إلى 4.6 مليون برميل يوميا منعت برنت من تحقق المزيد من المكاسب.

المصدر: سكاى نيوز عربية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على برنت يغلق فوق 60 دولارا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
85178

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
كل الوقت
30 يوم
7 أيام