آخر الأخباراخبار الرياضة › مشوار حافل لفريقي الأهلي والوداد قبل مواجهة النهائي الأفريقي.. فيديو

صورة الخبر: الأهلي والوداد
الأهلي والوداد


تتجه الأنظار مساء اليوم، السبت، إلى ملعب برج العرب لمتابعة لقاء الأهلي والوداد المغربي، في جولة الذهاب للدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا، حيث يصعب التكهن بنتيجة المباراة، خاصة أن الفريقين تقابلا خلال دور المجموعات، وبالتالي يعلم كل فريق قدرات الآخر بشكل تام.

وشق الأهلي طريقه للدور النهائي بعدما أطاح بمنافسه بيدفيست ويتس الجنوب أفريقي، في دور الـ32 بصعوبة بعد فوز هزيل بالقاهرة بهدف للمدافع أحمد حجازي، الذي رحل إلى وست بروميتش الإنجليزي، ثم تعادل في جنوب أفريقيا بدون أهداف.

ووقع الأهلي في مجموعة تضم الوداد المغربي وزاناكو الزامبي والقطن الكاميروني، وصعد الفريق المصري وصيفًا خلف الوداد.

وافتتح الأهلي مشواره بتعادل سلبي مع زاناكو في ملعب برج العرب، ثم الفوز على القطن الكاميروني في عقر داره بثنائية النيجيري جونيور أجاي ومؤمن زكريا، وبنفس النتيجة على الوداد المغربي في برج العرب، لجونيور أجاي ومؤمن زكريا أيضا، ثم خسر في المغرب بثنائية دون رد، وتعادل مع زاناكو في زامبيا دون أهداف، وفاز على القطن بالقاهرة بنتيجة 3-1، وسجل الثلاثية عمرو جمال "هدفين" وعبد الله السعيد.

وتطور أداء الأهلي في الأدوار التالية فأطاح بالترجي التونسي من ربع النهائي، بعد التعادل في برج العرب بهدفين لكل منهما، وسجل للأحمر المغربي وليد أزارو وعبد الله السعيد، ثم فاز في تونس بنتيجة 2-1 عن طريق التونسي علي معلول والنيجيري جونيور أجاي.

وأطاح الأهلي بالفريق التونسي الآخر النجم الساحلي بعد الخسارة في تونس بهدفين مقابل هدف، سجله صالح جمعة، ثم الفوز الساحق في برج العرب بنتيجة 6-2 سجلها وليد أزارو "هاتريك" وحمدي النقاز في مرماه وعلي معلول ورامي ربيعة.

وخاض الأهلي خلال مشواره للنهائي 12 مباراة فاز في 6 لقاءات وتعادل 4 مرات مع الهزيمة في مباراتين أمام النجم والوداد، وسجل الفريق 19 هدفًا واستقبل 10 أهداف، ويعد أزارو هداف الفريق بالبطولة برصيد 4 أهداف.
في المقابل، بدأ الوداد مشواره للدور النهائي بالإطاحة بنظيره مونانا الجابوني من دور الـ32 بالفوز في المغرب بهدف للمهاجم الليبيري ويليام جيبور، ثم الخسارة في الجابون بنفس النتيجة والتأهل بضربات الترجيح بنتيجة 5-4.

وفي دور المجموعات، فاز الوداد على القطن في المغرب بثنائية جيبور وأمين عطوشي، ثم خسر أمام زاناكو في زامبيا وأمام الأهلي بثنائية في برج العرب قبل الفوز على الأهلي في المغرب بثنائية الكونغولي فابريس أونداما ووليد الكرتي، والفوز على القطن في عقر داره بثنائية أشرف بنشرقي ونعيم أعراب، ثم الفوز على زاناكو بهدف أشرف بنشرقي.

وأطاح الوداد بحامل اللقب صن داونز الجنوب أفريقي، بعد الخسارة ذهابًا في جنوب أفريقيا بهدف والفوز إيابًا بنفس النتيجة بهدف صلاح الدين السعيد، ثم الفوز بضربات الترجيح بنتيجة 3-2.

وفي دور الأربعة، تعادل الوداد مع اتحاد الجزائر بملعبه دون أهداف ثم فاز في المغرب بنتيجة 3-1 سجلها وليد الكرتي وأشرف بنشرقي "هدفين".

وخاض الفريق 12 مباراة فاز في 7 لقاءات وتعادل مرة وخسر 4 لقاءات أمام الأهلي وزاناكو وصن داونز ومونانا، وسجل الفريق 12 هدفا واستقبل 6 أهداف فقط، ويعد أشرف بنشرقي هداف الفريق بالبطولة برصيد 5 أهداف.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مشوار حافل لفريقي الأهلي والوداد قبل مواجهة النهائي الأفريقي.. فيديو

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
5521

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
كل الوقت
30 يوم
7 أيام