آخر الأخباراخبار منوعة › كان يستحم مرة كل 3 أشهر.. ما لا تعرفه عن أينشتاين

صورة الخبر: كان يستحم مرة كل 3 أشهر.. ما لا تعرفه عن أينشتاين
كان يستحم مرة كل 3 أشهر.. ما لا تعرفه عن أينشتاين

كان للعالم الألماني العبقري وصاحب نظرية النسبية ألبرت أينشتاين، عادات غريبة فى حياته اليومية بعيدا عن عبقريته كعالم فيزيائي، والتي جعلت حتى أقرب المقربين له ينفر منه.

فى كتابه «الخالدون» نقل الكاتب الأمريكي ديل كارنيجي، الكثير من الحكايات عن زوجة أينشتاين، التي كشفت الكثير من صفاته وشخصيته.

وقالت إن أينشتاين كان مغرما بالنظام فى عمله وطريقة تفكيره، إلا أنه لم يكن محبا للنظام فى طريقة حياته، فهو يعمل ما يشاء فى أي وقت يشاء، وعنده قاعدتان ينصح الناس باتباعهما فى حياتهم الخاصة: الأولى هي ألا يتبع المرء أي قاعدة كانت، والثانية هي أن يستقل الإنسان دائما بآرائه عن آراء الآخرين فلا يتقيد بها.

وكشفت «إلسا» زوجته أيضا، الكثير من الأمور الغربية، قائلة إن ملابسه كانت قديمة فى أغلب الأحوال وكان يحلو له الغناء بصوت عال داخل الحمام، ولم يكن يحلق لحيته إلا وهو داخل حوض الاستحمام، وكان يستخدم الصابون العادي وليس الصابون الخاص بالحلاقة.

وتقول زوجته: « كان يقول إن استخدام الرجل لصابون واحد للحلاقة وآخر للحمام، يزيد الحياة تعقيدا».

ورغم كل تصرفاته الغريبة إلا أنها كانت تحبه جدا، لدرجة أنها ذهبت إلى الطبيب، وقالت له إنها تريد أن تكوي عصب الشم فى أنفها حتى لا تشم رائحته لأنه لا يستحم إلا مرة كل شهرين أو ثلاثة.

وبحسب ما ذكر فى كتاب «الخالدون»، فإن أينشتاين كانت له حجة علمية، وله نظرية أنه لا يحب أن يغير درجة حرارة جسمه، وقالت أيضا فى شهادتها التي سجلها ديل كارنيجي، إنه لم يتعلم قيادة السيارات وعاش طوال حياته يستأجر العربات الأجرة، وكان لا يحب المال نهائيا.

المصدر: الدستور

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كان يستحم مرة كل 3 أشهر.. ما لا تعرفه عن أينشتاين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
63795

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
كل الوقت
30 يوم
7 أيام