آخر الأخبارعلم وتقنية › Baidu تكشف عن خططها لإطلاق حافلات ذاتية القيادة في الصين

صورة الخبر: Baidu تكشف عن خططها لإطلاق حافلات ذاتية القيادة في الصين
Baidu تكشف عن خططها لإطلاق حافلات ذاتية القيادة في الصين

ليس سرا أن العديد من الشركات التقنية والشركات المتخصصة في صناعة السيارات تعمل على جعل فكرة السيارات الذاتية القيادة تتحول إلى حقيقة واقعة. في الواقع، في الصين تقوم عملاقة البحث الإلكتروني Baidu بتطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية الخاصة بها أيضا، وقد تعاونت سابقا مع أمثال BMW ومايكروسوفت للمساعدة في تعزيز جهودها في مجال السيارات الذاتية القيادة.

ومع ذلك يبدو أن مصلحة Baidu غير مرتبطة فقط بالسيارات، ولكن بوسائل النقل بشكل عام لأنه خلال مؤتمر D.Live الذي عقدته صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، كشف الرئيس التنفيذي لشركة Baidu، السيد Robin Li بأن الشركة لديها خطط لإطلاق حافلة ذاتية القيادة في الصين. وأعلن Robin Li بأن شركته تعمل مع شركة رائدة في مجال صناعة الحافلات في الصين وتخطط لإقامة طريق للحافلات الذاتية القيادة في البلاد بحلول العام القادم.

هذه ليست في الواقع المرة الأولى التي نسمع فيها عن إمكانية تضمين تكنولوجيا القيادة الذاتية في وسائل النقل العامة. وقد بدأت سنغافورة مبادرات مختلفة مثل الحافلات الصغيرة الذاتية القيادة التى يمكنها نقل الناس فى الأحياء إلى محطات الحافلات القريبة أو جامعة Nanyang Technological فى البلاد والتي تخطط لإطلاق حافلة ذاتية القيادة لنقل الطلاب حول الحرم الجامعي.

سيكون من المثير للاهتمام أن نرى ما إذا كانت Baidu قادرة على إنشاء حافلة ذاتية القيادة وإطلاقها في البلاد في العام المقبل. وفي معظم الأحيان، لا تزال تكنولوجيا القيادة الذاتية في مرحلة الاختبار بسبب العديد من العقبات القانونية والتنظيمية التي يلزم التغلب عليها قبل أن يتم تسويقها بالكامل.

المصدر: موقع الكتروني

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على Baidu تكشف عن خططها لإطلاق حافلات ذاتية القيادة في الصين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
78535

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
اضف سيارتك مجانا في كارز داير
كل الوقت
30 يوم
7 أيام