آخر الأخباراخبار العالم اليوم › الصين تدعو إلى تدعيم حقوق الإنسان من خلال تقليص الفقر وتعزيز جهود التنمية

صورة الخبر: الصين تدعو إلى تدعيم حقوق الإنسان من خلال تقليص الفقر وتعزيز جهود التنمية
الصين تدعو إلى تدعيم حقوق الإنسان من خلال تقليص الفقر وتعزيز جهود التنمية

حثت الصين دول العالم على إقامة حوار وتعاون بشكل بناء في مجال حقوق الإنسان، وأكدت أنه من المهم للغاية أن يعمل الجميع يدا بيد من أجل تدعيم حقوق الإنسان من خلال تقليص الفقر وتعزيز جهود التنمية.

وطالبت الصين، في كلمتها خلال الدورة الـ36 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، بالسعي لتدعيم حقوق الإنسان من خلال التنمية"، داعية إلى الالتزام بالتنمية التي تستهدف تحقيق رفاهية الشعوب، وعدم ادخار الجهد في سبيل التنفيذ الكامل لأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة بحلول عام 2030.

وقال ما تشاو شيوي، رئيس البعثة الصينية بمقر الأمم المتحدة في جنيف، في الكلمة التي نشرتها وكالة أنباء شينخوا الصينية اليوم، السبت، إنه يتعين على أعضاء المجتمع الدولي الالتزام بعدم تشويه الآخرين أو وصفهم بأوصاف غير صحيحة، أو ممارسة ضغوط عامة أو الاستغلال السياسي لقضايا إنسانية أو التعامل بمعايير مزدوجة فيما يخص قضايا حقوق الإنسان.

وأضاف أنه عند تعزيز حقوق الإنسان، ينبغي أولا تبني الأهداف والمبادئ الخاصة بميثاق الأمم المتحدة، وهذا يعني أنه ينبغي على جميع الدول احترام سيادة الدول الأخرى وسلامة أراضيها ووحدتها، واحترام مسار التنمية والنظام الاجتماعي لشعوب هذه الدول.

وتابع: "ثانيا، يتعين علينا أيضا تنفيذ برامج الحوار والتبادلات. كما يتعين على جميع الدول احترام بعضها البعض على أساس المساواة وتوسيع الأرضية المشتركة وتضييق الخلافات فيما بينها، من أجل تدعيم حقوق الإنسان وحمايتها على نحو مشترك".

وأكد أنه يتعين على دول العالم أيضا تبني سياسة التعاون وتبادل المنفعة والالتزام بالتعددية والشراكة وإقامة تعاون عملي وفعال لتعزيز بناء القدرة في مجال حقوق الإنسان.

واختتم بقوله: "نحث المجتمع الدولي على العمل معا للمشاركة في حوار وأنشطة تعاون بشأن حقوق الإنسان، وعلى الحفاظ على سير الحوكمة الدولية لحقوق الإنسان في الاتجاه الصحيح".

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الصين تدعو إلى تدعيم حقوق الإنسان من خلال تقليص الفقر وتعزيز جهود التنمية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
34048

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
كل الوقت
30 يوم
7 أيام