آخر الأخباراخبار الرياضة › تصفيات أمريكا الجنوبية لمونديال روسيا: لعبة الكراسي الموسيقية مازالت مستمرة

صورة الخبر: تصفيات أمريكا الجنوبية لمونديال روسيا: لعبة الكراسي الموسيقية مازالت مستمرة
تصفيات أمريكا الجنوبية لمونديال روسيا: لعبة الكراسي الموسيقية مازالت مستمرة

اختتمت صباح اليوم الأربعاء، مباريات الجولة الـ16 من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

ولم تشهد التصفيات أي تطور واضح خلال هذه الجولة فيما يخص باقي المنتخبات التي سترافق البرازيل للمونديال، فاستمرت لعبة الكراسي الموسيقية على المراكز الأربعة خلف الصدارة، وحفلت الجولة بمفاجآت ونتائج غير متوقعة، لكن حسبة التأهل استمرت مفتوحة بين 7 منتخبات، 3 منها سترافق البرازيل بشكل مباشر بينما الرابع (صاحب المركز الخامس)، سيخوض ملحق التصفيات ضد ممثل أوقيانوسيا (نيوزيلندا).

على ملعب متروبوليتانو بكولومبيا، نجح أصحاب الأرض في إيقاف سلسلة انتصارات المنتخب البرازيلي المتتالية في التصفيات عند الرقم (9)، بعد أن تمكنت كولومبيا من إجبار الضيوف على التعادل بنتيجة 1-1، وهو التعادل الرسمي الأول للبرازيل تحت قيادة المدرب تيتي، بعد أن قادهم لـ9 انتصارات متتالية.

وشهدت المباراة استمرار تألق النجم البرازيلي نيمار، الذي صنع هدف منتخب بلاده الوحيد لزميله ويليان، ليساهم أغلى لاعب في العالم في تسجيل 13 هدفًا خلال هذه التصفيات مع منتخب بلاده (سجل 6 أهداف وصنع 7).

منتخب كولومبيا خسر مركز الوصافة هذه الجولة، واحتل المركز الثالث برصيد 26 نقطة، بينما عزز منتخب البرازيل موقعه في الصدارة برصيد 37 نقطة.

وتلقى منتخب تشيلي الهزيمة الثانية له على التوالي لأول مرة خلال هذه التصفيات، بعد أن خسر أمام مضيفه، منتخب بوليفيا، بهدف نظيف، ليحقق أصحاب الأرض انتصارهم الثالث على التوالي على ملعبهم (بعد بارجواي والأرجنتين) لأول مرة بتاريخ المنتخب في التصفيات.

الخسارة عقدت من مهمة تشيلي للتأهل لكأس العالم، بعد أن ابتعدت عن مراكز التأهل باحتلالها المركز السادس برصيد 23 نقطة، وبات على المنتخب تحقيق الفوز في مباراتيه القادمتين أمام الإكوادور والبرازيل للحفاظ على أمل الوصول للمونديال.
وعلى ملعب المونيمونتال، في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، فشل منتخب الأرجنتين في تحقيق أول انتصار له تحت القيادة الفنية الجديدة للمدرب خورخي سامبولي، وتعادل للمباراة الثانية على التوالي (بعد أوروجواي في الجولة الماضية) بنتيجة 1-1 أمام منتخب فنزويلا، الذي نجح للمرة الأولى في تصفيات كأس العالم من تفادي الخسارة ضد المنتخب الأرجنتيني.

رصيد الأرجنتين ارتفع إلى 24 نقطة في المركز الخامس، ومباراة الفريق القادمة ستكون ضد منتخب بيرو في مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين للتانجو.

وأنهى منتخب أوروجواي سلسلته السلبية خارج ملعبه ضد الجار منتخب باراجواي، (6 مواجهات سابقة في التصفيات على ملعب باراجواي، خسرت أوروجواي في 5 وتعادلا في مباراة وحيدة)، ونجح في تحقيق الفوز عليه في عقر داره بنتيجة 2-1 محققًا فوز في غاية الأهمية، ليعزز من حظوظه للتأهل إلى المونديال، بعد أن ارتفع رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثاني، بينما تعقدت حظوظ أصحاب الأرض الذين قبعوا في المركز السابع برصيد 21 نقطة.

وواصل منتخب الإكوادور انتكاسته المستمرة بعد تلقيه الخسارة أمام منتخب بيرو بنتيجة 2-1 على ملعبه ووسط جماهيره، في انتصار مباغت للضيوف الذين حققوا أول فوز لهم في تاريخ التصفيات على منتخب الإكوادور في ملعبه، وهو أيضًا ثاني فوز لمنتخب بيرو خارج ملعبه في هذه التصفيات، لينجح لأول مرة في تاريخه في أن يحقق انتصارين خارج ملعبه خلال تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم.

وكان منتخب بيرو دون شك هو أبرز المستفيدين هذه الجولة، بعد أن رفع رصيد نقاطه إلى 24، ووصل للمركز الرابع في جدول الترتيب، وهو المركز الذي يمنحه بطاقة العبور إلى مونديال روسيا في حال الحفاظ عليه في الجولتين القادمتين.
منتخب الإكوادور على الرغم من تقهقره من المركز الثالث إلى المركز الثامن بعد 4 جولات متتالية من الخسارة، إلا أن الفريق لا يزال لديه بصيص من الأمل في الوصول للمونديال، حيث يمتلك حاليًا في رصيده 20 نقطة، لكنه سيكون عليه الفوز في مباراتيه القادمتين ضد الأرجنتين وتشيلي إذا أراد التمسك بأمل الوصول لكأس العالم في روسيا.

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تصفيات أمريكا الجنوبية لمونديال روسيا: لعبة الكراسي الموسيقية مازالت مستمرة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93426

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
كل الوقت
30 يوم
7 أيام