آخر الأخباراخبار العالم اليوم › زعيم كوريا الشمالية يدين الضربة الأمريكية الأخيرة على سوريا

صورة الخبر: زعيم كوريا الشمالية يدين الضربة الأمريكية الأخيرة على سوريا
زعيم كوريا الشمالية يدين الضربة الأمريكية الأخيرة على سوريا

أرسل زعيم كوريا الشمالية كيم يونج أون، رسالة إلى نظيره السوري بشار الأسد، أعرب فيها عن إدانته الضربة الأمريكية الأخيرة على سوريا، وفق ما نقلت قناة "سكاي نيوز عربية"، نقلًا عن وسائل إعلام كورية شمالية حكومية.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية الحكومية "يونهاب"، اليوم الاثنين، عن وسائل إعلام في الجارة الشمالية، قولها إن الزعيم الكوري اغتنم الذكرى الحادية والسبعين لاستقلال سوريا عن فرنسا لاتهام واشنطن بالقيام بـ"غزو متهور" على سوريا.

وأعرب كيم في الرسالة التي بثتها وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية التي تديرها الدولة، عن "دعمه وتضامنه القويين لتحقيق العدالة التي تتمسك بها الحكومة والشعب السوريين".

وبعث الأسد رسالتي تهنئة إلى زعيم كوريا الشمالية الأسبوع الماضي بمناسبة عيد ميلاد المؤسس الوطني كيم إيل سونج الخامس بعد المئة، والذكرى الخامسة لانتخابات الزعيم الحالي.

وأعقبت الرسائل السورية برقية مماثلة من كيم جونج أون أرسلت إلى الرئيس السوري الخميس الماضي، بمناسبة الذكرى السبعين لتأسيس حزب البعث الحاكم هناك.

وأكدت كوريا الشمالية وسوريا في الرسائل المتبادلة بينهما على الجهود الرامية إلى تعزيز العلاقات بينهما، في خضم تداعيات الضربة الأميركية التي أثارت قلق البلدين.

تجدر الإشارة إلى أن بارجتين حربيتين أميركيتين أطلقتا 59 صاروخا على قاعدة الشعيرات الجوية العسكرية في حمص وسط سوريا في 6 إبريل الجاري، ردا على هجوم كيماوي في إدلب قالت واشنطن إن دمشق نفذته.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على زعيم كوريا الشمالية يدين الضربة الأمريكية الأخيرة على سوريا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
99670

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
اضف سيارتك مجانا في كارز داير
كل الوقت
30 يوم
7 أيام