آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › في ذكرى ميلادها.. تعرف على تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة أمينة رزق

صورة الخبر: في ذكرى ميلادها.. تعرف على تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة أمينة رزق
في ذكرى ميلادها.. تعرف على تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة أمينة رزق

يوافق اليوم، السبت، ذكرى ميلاد "راهبة الفن"، أشهر من قدم دور الأم على الشاشة المصرية الفنانة الراحلة أمينة رزق، فقد ولدت في مدينة طنطا في مثل هذا اليوم من عام 1910، كرمها ثلاثة رؤساء اعترافا بدورها ومشوارها الفني الذي امتد إلى مايقرب من 75 عاما، ومنحها الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى، كما كرمها السادات بمنحها معاشا استثنائيا، أمر الرئيس الأسبق حسني مبارك بتعيينها عضوا في مجلس الشورى.

عانت أمينة رزق بعد مشوارها الفني الطويل، وفي أيامها الأخيرة، من المرض الذي جعلها تسكن بمستشفي القصر العيني، وحولت غرفتها في المستشفى إلى مسجد للتعبد والتقرب إلى الله.

ورفضت أمينة رزق بأن يتم تحويل جسدها إلى حقل تجارب بين الأطباء، فقد حاول الأطباء في البداية إقناعها بأنها تمر بوعكة صحية عادية، ولكنهم فوجئوا بأنها على استعداد لسماع أي نبأ عن مرضها، وبالتالي حاول الأطباء إقناعها بضرورة العلاج بالإشعاع، لكنها ظلت تماطل في قبول الأمر.

طلبت أمينة رزق إجراء مزيد من الفحوصات على أمل أن يكذب القدر وجهة نظر الأطباء، وتنجو من تلك العلاجات، وبعد أن تأكدت من أن الوحش الكبير تسلل إلى جسدها، رفضت أن تمتثل للعلاج بل قامت بفرض عزلة على نفسها في المستشفى، حيث طلبت من الأطباء نقلها إلى غرفة بعيدة عن الأصوات والمصاعد، ورفضت تغيير طاقم التمريض الخاص بها الذي تعامل معها منذ دخولها المستشفى، كما رفضت الزيارات من الوسط الفني ومن أصدقائها أيضا، وكتبت ورقة اعتذار رقيقة للجميع لعدم استقبالهم .

ولم تسمح أمينة رزق لأحد بزيارتها سوى الفنانة ليلى فوزي، والفنانة معالي زايد والتي كانت قد تقربت منها في العشر سنوات الأخيرة من حياتها.

وكانت الراحلة معالي زايد تقوم بقراءة القرآن لها، وكانت آخر كتاب أهدته لها قبل وفاتها بأيام قليلة يحمل اسم (الصلاة علي خير البرية)، حيث كانت أمينة رزق تنحي بزجاجة المحلول المعلقة بذراعها اليمني جانبا وتشرع في الصلاة، وكلما دخل عليها طبيب أو ممرضة كانت تردد (كدة تمام ..كدة كفاية ) لترحل سيدة المسرح في 24 أغسطس عام 2003 عن عمر ناهز الـ 93 عاما.

المصدر: صدى.البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على في ذكرى ميلادها.. تعرف على تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة أمينة رزق

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
41150

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
كل الوقت
30 يوم
7 أيام