آخر الأخبارأخبار السيارات › تعلم كيفية حساب ''مسافة الأمان'' التي يعاقب عليها قانون المرور الجديد

صورة الخبر: تعلم كيفية حساب ''مسافة الأمان'' التي يعاقب عليها قانون المرور الجديد
تعلم كيفية حساب ''مسافة الأمان'' التي يعاقب عليها قانون المرور الجديد

لا تزال بعض مواد مشروع قانون المرور الجديد الذي وافق عليه مجلس الوزراء، ومن المقرر أن يعرض على البرلمان في وقت لاحق من الفصل التشريعي الحالي مسار جدل لدى بعض الخبراء والتشريعيين.
ويأتي في مقدمة هذه المواد تلك التي يعاقب بموجبها متجاوزي مسافات الأمان بين السيارات، وهو ما يراه عدد من خبراء الطرق والمرور يصعب التحقق منها أو تطبيقها.
وبالرغم من انتقاد تلك المادة، إلا أن البعض يرى أن وضع نص قانوني رادع لمن يتهاون في ترك مسافة بينه وبين السيارات المحيطة سيقي المجتمع من عشرات الحوادث التي تنجم عن مخالفة مسافات الأمان.

وقديمًا قال الإمام الشافعي "الوقت كالسيف إم لم تقطعه قطعك.. فبادر أنت فاقطعه"، وتنسحب هذه المقولة على حوادث السيارات بالعديد من الطرق داخل القطر المصري وخارجه، حيث أن عامل الزمن في الحوادث يكون فارقًا بشكل تنقلب معه حياة الآلاف رأسًا على عقب.
والذين يقدرون عامل الزمن هم فقط الذين يمكنهم أن يأمنوا مكره، ففي عالم السيارات أجزاء من الثانية فقط قد تقي الآلاف وتحفظ لهم حياتهم أو حياة من يحبون، وكذلك حمايتهم من إصابات قد تظل ملازمة لهم طوال الحياة.
ومن أجل هؤلاء عهد المئات من الباحثين عن السلام وتقليص حوادث السيارات إلى إيجاد حلول، ومن بين هؤلاء كريس هايز المتخصص في عوامل الأمان في السفر والذي اختار أن يرفع من وعي السائقين على الطرق ويخبرهم بأهمية ترك مسافات أمان بين كل سيارة وأخرى.
كما قام هايز بإنتاج عدد من مقاطع الفيديو التي توضح سبل النجاة من الحوادث وطرق حساب مسافات الأمان، ومدى اختلافها باختلاف السيارات المحيطة، فمسافة الأمان بين سيارة سيدان ومثلاتها تختلف عنها في سيارات نقل الركاب وكذلك الاختلاف يكون حاضرًا عندما تكون شاحنة نقل عملاقة.
وللتعرف على مسافات الأمان المناسبة بين كل سيارة وأخرى وكيفية حساب المسافات بالثواني يمكنك عزيزي القارئ مشاهدة الفيديو المرفق..

صورة الخبر: تعلم كيفية حساب ''مسافة الأمان'' التي يعاقب عليها قانون المرور الجديد

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعلم كيفية حساب ''مسافة الأمان'' التي يعاقب عليها قانون المرور الجديد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
44597

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
كل الوقت
30 يوم
7 أيام