آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › كيف رد العريان على توقعات بسقوط جديد للجنيه؟

صورة الخبر: كيف رد العريان على توقعات بسقوط جديد للجنيه؟
كيف رد العريان على توقعات بسقوط جديد للجنيه؟

رد الدكتور محمد العريان الخبير الاقتصادي العالمي، على ما جاء من تحذيرات في تقرير أخير لصحيفة "فيننشيال تايمز" البريطانية من تراجع سعر الجنيه مجددًا خلال الأيام أو الأسابيع المقبلة مقابل الدولار الأمريكي.

وشمل تقرير الصحيفة أن الارتفاع الأخير في سعر الجنيه المصري كان التحرك الأقوى بين عملات الأسواق الناشئة في آخر خمس سنوات على الأقل وفقًا لمؤسسة رينيسانس كابيتال البحثية، ولكنها حذرت من أن الجنيه قد يجهز نفسه لسقوط آخر أمام العملة الخضراء.

وقال العريان عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن الارتفاع الحاد في سعر الجنيه خلال الفترة الأخيرة بنسبة 14% دفع مؤسسة بحثية - علقت في تقرير الصحيفة - للتحذير من انخفاض تالٍ للجنيه، متساءلًا: "لكن هل تعتمد هذه التوقعات في حساباتها على بيانات أولية تعود إلى شهر نوفمبر الماضي؟"

وأضاف أنه ربما يكون أفضل أن تجري عملية اكتشاف السعر في إطار أن الجنيه يكرر الاقتراب من مستوى التوازن، من الإشارة إلى الاحتمالية المرتفعة لعودة الجنيه للانخفاض.

وتابع العريان: "بعد كل هذا، من المهم أيضًا التأكيد على أن العملة ليست سبب تحديات مصر الاقتصادية أو الحل الوحيد لها"، موضحا أن أكثر القضايا أهمية لمصر وشعبها نهج سياسة الإصلاح التي ستطلق قدرات النمو الكامنة للبلاد، وستحسن التركيز على القطاعات الاجتماعية بما تتضمن من حماية لأكثر فئات المجتمع ضعفًا.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كيف رد العريان على توقعات بسقوط جديد للجنيه؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
87649

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
كل الوقت
30 يوم
7 أيام