آخر الأخبارالأسرة والطفل › طرق تصغير الأنف بين التنفس والتدليك

صورة الخبر: طرق تصغير الأنف بين التنفس والتدليك
طرق تصغير الأنف بين التنفس والتدليك

يعدّ الأنف نقطة ضعف جمالية لدى العديد من النساء والرجال، فتراهم يبحثون عن وسائل لتصغير الأنف وتجميله، فما هي الخيارات المتوفرة وما هي طرق تصغير الأنف؟

الجراحة التجميلية لتصغير الانف
تعتبر الجراحة التجميلية (اقرا: كيف اصبحت جراحات التجميل مالوفة) اكثر طرق تصغير الانف فعالية او علا الاقل تعديل شكله من خلال تغيير بناء العظام الداخلية المكونة للانف. قبل التفكير بالجراحة التجميلية لتصغير الانف، يجب اولا التعرف على تكوينه، عند تحسس الانف من الخارج، ستلاحظ ان الجزء السفلي منه يتسم بقدر من الليونة. ومع الاقتراب من منتصف الانف يكون ما زال قابلا للثني الى حد ما ويصبح اكثر صلابة بعد ذلك، ومنتصف الانف تقريبا هو نقطة انتهاء غضروف الانف المرن وبداية العظام الصلبة حيث يتكون كل من منتصف والجزء العلوي من الانف من العظم.
عند اللجوء للجراحة كاحدى طرق تصغير الانف، يجب على المريض ان يصارح طبيبه بالدافع وراء اجراء العملية واسباب ضيقه من شكل انفه الحالي، كي يستطيع الطبيب تحديد التغيير المطلوب من اجل ابراز جمال الوجه. وربما تفوق توقعات المريض حدود العملية الجراحية وبالتالي يجب ان تقابل صراحة المريض حول توقعاته بصراحة الطبيب حول النتائج المحتملة من العملية الجراحية.
يقوم الطبيب بفحص عظام الوجه لتقييم الموقف وتحديد ما ان كان التغيير المطلوب من جانب المريض يمكن تحقيقه بالجراحة التجميلية ام لا، ويتضمن التقييم الذي يجريه الطبيب الحالة الصحية العامة للمريض. كما يجب على الطبيب توضيح اي مخاطر محتملة من الجراحة.
لا يقتصر الغرض من اجراء الجراحة التجميلية للانف على التجميل فقط (اقرا: المخاطر والاثار الجانبية لتصغير الانف) حيث يمكن استخدامها لاسباب صحية ايضا وذلك لتاثير شكل الانف على عملية التنفس، يمكن اجراء الجراحات التجميلية للانف من اجل التخلص من بعض صعوبات او مشاكل عملية التنفس او من اجل اصلاح عيوب خلقية منذ الولادة.

التدليك كاحدى طرق تصغير الانف
يعتقد البعض ان الجراحة التجميلية ليست السبيل الوحيد المتاح لتصغير الانف حيث يمكن استخدام التدليك (اقرا: تعرفوا على تدليك الحجر الساخن) كاحدى طرق تصغير الانف كذلك. وفي تلك الحالة، يعتبر التدليك وسيلة اقل تكلفة واكثر امنا من العمليات الجراحية، لكن النتائج المتوقعة من التدليك لن تكون بقوة النتائج المتوقعة من الجراحة بسبب صلابة عظم الانف. كما ان استخدام التدليك يحتاج لبعض الصبر حيث يتطلب المداومة عليه لفترة من الزمن للحصول على نتيجة.

بعض اساليب التدليك المقترحة كاحدى طرق تصغير الانف:

الضغط على طرف الانف او الجزء السفلي منه ثم تركه ببطء لمدة خمس دقائق يوميا.
استخدام واحد من الزيوت الطبيعية مثل اللافندر او الياسمين لتدليك المنطقة الواقعة ما بين الجزء العلوي للانف وطرف العين مع الحرص على عدم دخول الزيت في العين.
قم بشد جلد الوجه بجوار منطقة العين لاعلى مع ثني الانف لاعلى في نفس الوقت ثم ارخائه. يتم عمل التمرين بشد جلد جانب واحد فقط من الوجه ثم الانتقال للجانب الاخر. قم بتكرار التمرين عشرين مرة.
ضع اربعة اصابع على الانف بداية من ركن العين بحيث يضغط كل اصبعين برفق على جانب من الانف. قم بثني الانف لاعلى ثم ارخائه مع الحفاظ على وضع الاصابع عليها. قم بتكرار التمرين من 20 الى 30 مرة.
تمارين التنفس خلال اليوجا
يؤمن البعض بقدرة اليوجا (اقرا: اهلا بكم في عالم اليوجا!) على تنظيم عملية التنفس، يؤمن اخرون بقدرة هذه التمارين على المساعدة في تحسين شكل الانف ايضا ويشمل ذلك اعتبارها احدى طرق تصغير الانف. ويكمن السر هنا في الجلوس بشكل مستقيم. استخدم السبابة لغلق فتحة الانف اليمنى. قم بالتنفس بعمق باستخدام فتحة الانف اليسرى وحفظ الهواء في داخل الانف لبضعة ثوان ثم اخراج الهواء ببطء. كرر العملية السابقة بالعكس بحيث تقوم بغلق فتحة الانف اليسرى والتنفس باليمنى فقط. يتم تكرار العمليتين السابقتين بالتبادل لفترة تمتد من 15 الى 20 دقيقة. سواء ساهم التمرين السابق في تصغير الانف ام لا، فمن المؤكد ان تمارين التنفس خلال اليوجا تساعد على الاسترخاء وتحسين عملية التنفس.

المصدر: ويب طب

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على طرق تصغير الأنف بين التنفس والتدليك

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
4389

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
كل الوقت
30 يوم
7 أيام