آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › القصة الكاملة للسب والتشهير بـ«هاني شاكر» على يد «طبال هيفاء وهبي»

صورة الخبر: القصة الكاملة للسب والتشهير بـ«هاني شاكر» على يد «طبال هيفاء وهبي»
القصة الكاملة للسب والتشهير بـ«هاني شاكر» على يد «طبال هيفاء وهبي»

لا حديث يشغل الوسط الفني في الوقت الحالي، غير واقعة سب وتشهير المطرب الكبير هاني شاكر، نقيب الموسيقين، من عازيف إيقاع يدعى «سيد الأبيض»، أو الشهير بـ«طبال هيفاء وهبي»، خاصة أن الفنان الكبير له العديد من المؤيدين داخل نقابة الموسيقين.

بداية الواقعة عندما تقدم المحامي ياسر قنطوش، المستشار القانونى الخاص بالفنان هاني شاكر ونقابة المهن الموسيقية، ببلاغ إلى قسم شرطة الطالبية ضد سيد عشماوى عشماوى السيد، الشهير بـ«سيد الأبيض»، والملقب بـ«طبال هيفاء وهبي»، يتهمه فيه بالسب والقذف والتشهير بنقيب الموسيقين.

وكشف البلاغ، أن «طبال هيفاء وهبي»، دائم التعرض بالسب والتشهير للفنان هانى شاكر بشخصه وصفته نقيب المهن الموسيقية، وذلك على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن خلال حساب المتهم الشخصة وصفحته الشخصية على الفيس بوك، وحرر محضر بالواقعة تحت رقم 747 لسنة 2017 قسم شرطة الطالبية.

فور تقديم البلاغ، خرجت حملة أمنية من قسم شرطة الطالبية، وتمكنت من القبض على المتهم، وإحالته إلى النيابة العامة، التي وجهت له تهمة السب والقذف والتشهير، وخروجه عن حدود اللياقة والأداب العامة، بتعرضه لشخص الفنان هانى شاكر والتقليل من قدر نقابة المهن الموسيقية، وقررت النيابة العامة حبس المتهم على ذمة التحقيقات، وطلب تحريات المباحث حول واقعة البلاغ المقدم ضده.

لكن بعد مرور أقل من 24 ساعة، قرر الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية التنازل عن بلاغه ضد«طبال هيفاء وهبي»، مراعاة لظروفه وأسرته.

وقال «شاكر»، في تصريحاته له، إن النقابة أكبر من الدخول في خصومة مع أحد، مشيرًا إلى أنه لا يشغله معاقبته؛ حرصا على النقابة وأعضاء الجمعية العمومية، لذلك كلّف مستشاره القانوني، بالتوجه إلى النيابة العامة للتنازل عن الجنحة ضد «طبال هيفاء وهبي»، والاتهامات المنسوبة إليه بالسب والقذف رغم إدانته بها.

وأضاف نقيب المهن الموسيقية، أنه يدعى جميع الفنانين إلى وحدة الصف وعدم الانسياق إلى الفتن بين أعضاء النقابة والترفع؛ لأنها قبلة الفن المصري والعربي، لافتًا إلى أن اهتمامه بالرؤى والأفكار التي تهدف لمحاربة الفساد أينما تواجد، ليصل بالنقابة حتى تكون نموذجا يحتذى به بين النقابات.
كان مجلس نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية ، قرر بشطب سيد عشماوي عشماوي السيد، والشهير بـ«سيد الأبيض»، والملقب بـ«طبال هيفاء وهبي»، من عضوية النقابة.

يأتي ذلك بعد اجتماع مجلس إدارة النقابة بأكمله، بناء على الخطاب الوارد من قطاع مصلحه الأمن العام الإدارة العامة للمعلومات والمتابعة الجنائية لنقابه المهن الموسيقية برقم 258 في 22/1/2017 بشأن سيد عشماوي عشماوي السيد.

وبالكشف الجنائي تبين أن المذكور قيد بحث لسابقه اتهامه بقضايا جنائية، وأنه بالبحث في البيانات الشخصية تبين أنه متهم بتجارة الأثار ومسجل خطر تحت رقم 2 فئه ب الدرب الأحمر في الجنحة رقم 1820 لسنه 2002 الدرب الأحمر.

وأشار اجتماع مجلس النقابة، إلى أنه لما كانت المادة السادسة من قانون 53 لسنه 78 يشترط لمن يكون عضو عامل أن يكون محمود السير أو حسن السمعة حيث أن حسن السير والسلوك القويم هي من حالات العامة والصفات التي تلازم الشخص بين أهله وعشيرته، وضرورة أن تستمر هذه الصفات طوال مدة عضويته، وبما أن المذكور فقد هذه الصفات في وقت لاحق على اكتساب العضوية تسقط عنه عضويته، وبناءً عليه قرر مجلس نقابه المهن الموسيقية شطب قيد سيد الأبيض نهائيا من عضوية نقابة المهن الموسيقية.

المصدر: الدستور

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على القصة الكاملة للسب والتشهير بـ«هاني شاكر» على يد «طبال هيفاء وهبي»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
87611

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
اضف سيارتك مجانا في كارز داير
كل الوقت
30 يوم
7 أيام