آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › دور فعال من بنك مصر للوصول بمصر خالية من مرض الالتهاب الكبدى الوبائى

صورة الخبر: دور فعال من بنك مصر للوصول بمصر خالية من مرض الالتهاب الكبدى الوبائى
دور فعال من بنك مصر للوصول بمصر خالية من مرض الالتهاب الكبدى الوبائى

قام بنك مصر برعاية الحدث الهام "الزيارة من أجل العلاج" "Tour n Cure "؛ لمكافحة الالتهاب الكبدى الوبائى "فيروس سى" وأيضاً تنشيط السياحة المصرية وذلك من خلال الدعوة للعلاج من التهاب الكبدى الوبائى بجمهورية مصر العربية نظراً لانخفاض تكلفة الدواء عن مثيلتها من الدول الأخرى.

وتم الاتفاق على أن يقوم بنك مصر بتوفير العلاج لـ500 مريض وسيتم توزيعه من خلال التعاون مع "صندوق تحيا مصر " الذى يعد من أكثر الكيانات التي ترعى أنشطة وفاعليات تتعلق بالقضاء على فيروس الكبدى الوبائى.

وسيتم التخصيص طبقًا لمبادرة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى والتي تشمل المسح والعلاج وتغطى العديد من الجامعات، كما سيتم تخصيص هذه الكمية لجامعة عين شمس.

وأطلق "صندوق تحيا مصر" أول برامج توعية ومكافحة "فيروس سي"، وعقد ورش العمل للتوعية عن المرض، وتم نشر سيارات مجهزة بمعدات طبية فى الأحياء والشوارع؛ للكشف مجانا على الجمهور، وارسال هيئة طبية للمؤسسات والهيئات لعمل التحاليل اللازمة للكشف عن الإصابة مبكرًا وعلاجها مجانًا في حالة التأكد من الإصابة بالفيروس.

وتشير التقديرات العالمية إلى أن شخصًا من بين 50 آخرين، مُصاب بالفيروس؛ بينما في مصر تصل التقديرات الى شخصًا من بين سبعة أشخاص، وشخصًا من بين كل عشرة مصابين إصابته مزمنة بسبب عدم توفر القدرة على العلاج.

وفى أكتوبر الماضى وجّهت منظمة الصحة العالمية رسالة شكر إلى الجهات المعنية التي ساعدت في القضاء على فيروس الالتهاب الكبدي الوبائي «سي» في مصر؛ وذلك بعد نجاح مصر في علاج 850 ألف مواطن من فيروس سي.

يذكر أن بنك مصر يستكمل مسيرته في دعم المبادرات ذات الصبغة التنموية والتي من شأنها أن تعود بالنفع على المواطن وتثرى حياته خاصة فيما يتعلق بالشئون الصحية والتعليمية ويساند المرأة المعيلة والقرى الأكثر احتياجا.

المصدر: الوفد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دور فعال من بنك مصر للوصول بمصر خالية من مرض الالتهاب الكبدى الوبائى

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
48016

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا