آخر الأخبارالصحة والجمال › شاهد| فاتنة سمراء أثبتت أن الجمال ليس حكرًا على البيضاوات

صورة الخبر: شاهد| فاتنة سمراء أثبتت أن الجمال ليس حكرًا على البيضاوات
شاهد| فاتنة سمراء أثبتت أن الجمال ليس حكرًا على البيضاوات

تملك بشرة سوداء داكنة ونادرة اللون، وتعرضت للعديد من مضايقات المتنمرين فى مراحل طفولتها بسبب لون بشرتها، بالإضافة إلى التعليقات الساخرة على صفحاتها فى شبكات التواصل الاجتماعية "ابنة الليل"، و"لون الفحم" وغيرها الكثير.

جعلتها ثقتها بذاتها وبلونها النادر تمتلك حياة مهنية فى مجال عرض الأزياء، وتصبح نجمة شهيرة فى مواقع التواصل الاجتماعية، وتنشر صورها تحت ترميز "أسياد الميلانين".

هى عارضة الأزياء السنغالية ذات 19 عامًا خوذيا ديوب، والتى تملك لون بشرة حالكة السواد ونادرة اللون، والتى ظهرت فى حملة منصة "كولرد" التى تحتفل بالتنوع والدرجات المختلفة للون البشرة؛ فاشتعلت الشبكة العنكبوتية ومواقع الشبكات الاجتماعية بردود أفعال إيجابية؛ مُشيدين بلونها النادر وجاذبيتها، وتحول عدد متابعيها من 350 متابعاً، إلى 350،000 ألفًا فى غضون بضعة أيام، وانهالت عليها طلبات الشركات فى كلٍ من باريس ونيويورك للعمل كوجه دعائى وعارضة أزياء.

ووفقًا لحديث ديوب مع شبكة "السى إن إن"، فلون بشرتها أمر شائع فى السنغال وبعض مناطق السنغال، وأنّ الكثير من السيدات فى القارة الأفريقية يلجأن إلى استخدام المنتجات التجميلية المُبيّضة للبشرة لمجاراة معايير الجاذبية التى يفرضها العالم، بينما ديوب قد تعايشت مع الكثير من التعليقات العنصرية بالكثير من الثقة وتجاهل التعليقات السلبية، وشاركت فى التوعية تجاه هذه القضية.

وترى ديوب أنّ وسائل التواصل الاجتماعية فرصة ثمينة لفرض معايير الجمال الخاصة بنا، وأنّ الجمال ينبع أولاً من الجوهر الحقيقى ومن الطاقة النقية والنفس الصافية.

المصدر: مبتدأ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شاهد| فاتنة سمراء أثبتت أن الجمال ليس حكرًا على البيضاوات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
98897

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
اضف سيارتك مجانا في كارز داير
كل الوقت
30 يوم
7 أيام