آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › الأسهم الأوروبية تتراجع بفعل الشركات المالية

صورة الخبر: الأسهم الأوروبية تتراجع بفعل الشركات المالية
الأسهم الأوروبية تتراجع بفعل الشركات المالية

تراجعت الأسهم الأوروبية اليوم الاثنين حيث طغت خسائر الشركات المالية على موجة صعود في شركتي صناعة النظارات لوكسوتيكا وإسيلور بعد أن اتفقتا على اندماج قيمته 46 مليار يورو.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي منخفضا 0.8 بالمئة ليتخلى عن معظم مكاسب الجلسة السابقة في حين ساعد تراجع الجنيه الاسترليني المؤشر فايننشال تايمز 100 ليسجل مستوى قياسيا مرتفعا جديدا في معاملات متقلبة بعد صعوده لأربع عشرة جلسة متتالية.

وفي حين تراجعت كل القطاعات عدا التعدين فإن شركات التأمين والبنوك كان لها أكبر الأثر إذ خصمت أكبر قدر من النقاط من المؤشر الأوروبي.

ونزل مؤشر قطاع البنوك الأوروبي 1.4 بالمئة ليفقد مكاسب الجلسة السابقة.

وكانت أسهم البنوك الإيطالية من أكبر الخاسرين بعد أن خفضت وكالة دي.بي.آر.اس التصنيف الائتماني لإيطاليا يوم الجمعة في خطوة قد ترفع تكاليف اقتراضها. ونزل مؤشر قطاع البنوك الإيطالي 1.8 بالمئة.

ونزلت أسهم بنكو بي.بي.ام 2.5 بالمئة وأوني كريديت اثنين بالمئة في حين انخفضت أسهم رويال بنك أوف سكوتلند البريطاني وبنكو بوبولار الاسباني أكثر من اثنين بالمئة.

وهوت أسهم شركات صناعة السيارات الألمانية بي.ام.دبليو ودايملر وفولكسفاجن بين 1.5 و2.2 بالمئة بعد أن حذر الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب من أنه قد يفرض ضريبة 35 بالمئة على السيارات المستوردة.
وتصدر المكاسب على المؤشر ستوكس سهما لوكسوتيكا وإسيلور حيث صعدا 8.3 بالمئة 11.9 بالمئة بعد أن اتفقتا على تشكيل مجموعة إيطالية فرنسية عالمية عملاقة بإيرادات سنوية تتجاوز 15 مليار يورو.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأسهم الأوروبية تتراجع بفعل الشركات المالية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
1621

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
كل الوقت
30 يوم
7 أيام