آخر الأخباراخبار العالم اليوم › هآرتس: "ترامب" سيعلن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس بعد تنصيبه

صورة الخبر: هآرتس: "ترامب" سيعلن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس بعد تنصيبه
هآرتس: "ترامب" سيعلن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس بعد تنصيبه

قالت مصادر إسرائيلية وفلسطينية إن "الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، ينوي فعلا نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس، وأنه من المحتمل أن يعلن عن ذلك بعد يوم واحد من توليه الرئاسة".

ويشار إلى أن تقديرات فلسطينية كانت قد اعتبرت أن تصريحات ترامب، خلال الحملة الانتخابية، بشأن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، تأتي من قبيل الدعاية الانتخابية فقط، وأن ذلك لن يتحقق، رغم أن المستشارة للأمن القومي الأمريكية، سوزان رايس، كانت قد قالت لمستشاري عباس، قبل نحو شهر، إنه يجب أخذ تصريحات ترامب بمنتهى الجدية.

ونقلت صحيفة "هآرتس"، اليوم الجمعة، عن مصدر فلسطيني قوله إن معلومات وصلت القيادة الفلسطينية من مصدر أمريكي مفادها أن ترامب سيعلن في الحادي والعشرين من يناير، بعد يوم واحد من أداء اليمين، عن نقل السفارة وأكد مصدر فلسطيني ثان أن هذه الرسالة وصلت إلى عباس عن طريق مصدر أمريكي، في حين أكد مصدر ثالث أن المصدر الأمريكي هو رجل الأعمال اليهودي الأمريكي، دانييل آربس، المقرب من صهر ترامب، جاريد كوشنر".

وفي السياق ذاته، رفض آربس، في حديثه مع "هآرتس" الإدلاء بتفاصيل عن لقائه مع عباس، وقال إنه جاء إلى البلاد كسائح وبشكل مستقل.

وبالنتيجة، لم يتحدث آربس نفسه عما دار بينه وبين عباس، والتصريحات بشأن نقل السفارة القدس لم تتضح مدى دقتها. ولكنها دفعت عباس في الغداة إلى إطلاق حملة سياسية وإعلامية ضد نقل السفارة إلى القدس حذر فيها من أبعاد العملية، كما أرسل مذكرة تحذير إلى ترامب.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هآرتس: "ترامب" سيعلن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس بعد تنصيبه

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
5895

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
اضف سيارتك مجانا في كارز داير
كل الوقت
30 يوم
7 أيام