آخر الأخباراخبار مصر › أحمد موسي عن دعوات 15 يناير: ''بقول الرسالة دي علشان ضميري''

صورة الخبر: أحمد موسي عن دعوات 15 يناير: ''بقول الرسالة دي علشان ضميري''
أحمد موسي عن دعوات 15 يناير: ''بقول الرسالة دي علشان ضميري''

حذر الإعلامي أحمد موسي، أصحاب الصيدليات من الاستجابة لدعوة الجمعية العمومية لنقابة الصيادلة التي انعقدت في 23 ديسمبر الماضي، وقررت تعليق العمل بالصيدليات على مستوى الجمهورية لمدة 6 ساعات بدءً من 15 يناير الجاري، احتجاجاً على رفع أسعار الأدوية بشكل عشوائي وعدم حصول الصيدلي على هامش الربح طبقًا للقرار 499 لسنة 2013.
وقال "موسي" في برنامجه على مسؤليتي، المذاع على فضائية صدي البلد، مساء الأربعاء، إن المستجبين للدعوة سينتظرهم مفاجآت، منوهًا إلى أن أصحاب الصيدليات المتضمنين مع الدعوة سيتحملون أعباءً مالية ومشاكل ضخمة للصيدليات- حسب قوله.
وتابع: "للي خايف على نفسه وأكل عيشه يخلي باله، بقوله الرسالة علشان ضميري وحرصاً على أصحاب الصيدليات، عرفت أن يتم تجهيز مفاجأة لم يمكن توقعها لاي صيدلية تغلق في هذا اليوم والله أعلم ".
ومن جهة آخري، تواصل موسي مع الدكتور أحمد عمادالدين راضي وزير الصحة، الذي أكد أنه سيعلن الأسعار الجديدة للأدوية اليوم الخميس بحضور جميع شركات الأدوية، حيث تزيد الأدوية المستوردة بنسبة 20 بالمئة، والمحلية 15 بالمئة.
وقالت نقابة الصيادلة في بيان سابق، إن قرار الجمعية العمومية الطارئة الخاص بالغلق الجزئي للصيدليات بدءً من 15 يناير الجاري، ولمدة أسبوعين من التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرًا يهدف إلى توفير الدواء للمرضى واعتراضا على سياسة تسعيرة الأدوية العشوائية غير المدروسة.
وطالبت الصيدليات بالالتزام بقرار الجمعية العمومية وغلق صيدلياتهم في المواعيد المحددة، مؤكدة أنه سيتم تحويل المخالفين لهيئة التأديب وتغريمهم مبلغ 5 آلاف جنيه و100 ألف جنيه لسلاسل الصيدليات.
وأوضحت النقابة أن قرار زيادة الأسعار لن يساعد على توفير الأدوية الناقصة بسبب تدخل الشركات في قوائم مستحضراتها الدوائية التي سيطبق عليها قرار تحريك أسعار الأدوية، ومتوقع أن تختار أصناف أدوية محددة هي الأكثر مبيعا لديها بهدف تحقيق أرباح على حساب المواطن.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أحمد موسي عن دعوات 15 يناير: ''بقول الرسالة دي علشان ضميري''

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
86205

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
كل الوقت
30 يوم
7 أيام