آخر الأخبارالأسرة والطفل › خطوات اختيار «الماكياج» المناسب

صورة الخبر: خطوات اختيار «الماكياج» المناسب
خطوات اختيار «الماكياج» المناسب

من الأمور التى تغفل عنها معظم النساء، ضرورة وضع مرطب مناسب للبشرة، قبل استخدام أى نوع من أنواع المكياج. وذلك لأهميته فى إنعاش وحماية البشرة من العوامل الخارجية الجوية المضرة.

تقول خبيرة التجميل فاطمة الخضورية، قد تبالغ المرأة فى وضع كريم الأساس والبودرة، مما يجعل منظر البشرة شاحبًا وباهتًا بسبب الطبقات الكثيرة والواضحة من الأساس والبودرة.
أمر آخر، على المرأة أن تصب اهتمامًا بالغًا فى اختيار درجة لون كريم الأساس، على أن يكون مناسبًا لدرجة لون بشرتها أو اختياره أفتح بدرجة فى حال البشرة الخالية من العيوب، أما بالنسبة للبشرة التى تعانى من التجاعيد، فعليها استخدام كريم أساس أغمق من لون بشرتها بدرجة، واستخدام كونسيلر مناسب لمنطقة تحت العينين لإخفاء الخطوط.
وتتابع: ليس كل ما تجلبه الموضة لنا يستحب تطبيقه، فهنا يبرز دورنا لأخذ ما يناسبنا وترك ما لا يناسبنا. فمثلًا، عن الحديث عن موضة الحواجب، فهناك قاعدة تقول بأن الحواجب الكثيفة صرعة رائجة لكل زمان ومكان، فتنصح المرأة بعدم تخفيف الحاجبين كثيرًا، وعدم الإكثار من تلوينهما بالأسود، لأنه يعطى الوجه نظرة حادة، ويكبر من عمر المرأة، كذلك لا ننسى أن يتناسب لون الحاجب مع لون الشعر.

المصدر: مبتدأ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خطوات اختيار «الماكياج» المناسب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
80248

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
كل الوقت
30 يوم
7 أيام