آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › خبير اقتصادي يوضح كيفية تحسن الأوضاع خلال 6 شهور قادمة

صورة الخبر: خبير اقتصادي يوضح كيفية تحسن الأوضاع خلال 6 شهور قادمة
خبير اقتصادي يوضح كيفية تحسن الأوضاع خلال 6 شهور قادمة

قال الدكتور شريف الدمرداش، الخبير الاقتصادي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتعامل مع ما تعهد به بمنتهى الجدية، مشيرا إلى أن حديثه عن تحسن الأوضاع خلال 6 أشهر مرتبط بمؤشرات ورؤية من خلال إجراءات وقرارات تم صدورها.

وأضاف "الدمرداش" في تصريح لـ"صدى البلد" أن المؤشرات الاقتصادية من الممكن أن نتكهن من خلالها كيفية إصلاح الأوضاع خلال 6 أشهر من خلال صدور قانون الاستثمار وقانون الخدمة المدنية وهو ما يتوقع استكمال البنية التشريعية والبنية الإدارية للاستثمار وتوفير بنية أساسية مادية من كهرباء وغيرها، وهو ما يتوقع معها تدفق استثمارات على مصر خلال الفترة القادمة.

وأوضح أنه يتوقع أن الوفاق الذي كان قائم بين النظام الروسي والإدارة الأمريكية الجديدة من الممكن أن تستفيد مصر منه أو أن يخفف من إحكام الحصار المفروض على مصر وبالتالي هذا التحسن في العلاقات بين الإدارة الأمريكية وروسيا من الممكن أن تستفيد مصر منه بدرجة ما، ويتجلى ذلك في شكل استثمارات وفتح الباب لعودة السياحة لأن مصر كانت مخنوقة بفعل فاعل.

وأشار إلى أن الأحداث التي يشهدها الخليج على الرغم مما يقال هناك مراهنة على تحسن العلاقات المصرية الخليجية في الثلاثة أشهر القادمة، كما أن عملية الانتهاء القريبة من معامل البترول الكافية لتكرير معظم بترول مصر وبالتالي فإن ذلك يجعلنا لا نستورد بترول خلال 5 شهور وبالتالي فاتورة سوف تنخفض فاتورة الاستيراد الشهرية للبترول.

وتابع أن من المتوقع أن تبدأ بشائر الغاز الطبيعي للإنتاج بما قد يحقق فائق في التصدير، موضحا أن كل هذه تعد رهانات يتم المراهنة عليها خلال الستة أشهر القادمة، لافتا إلى أنه مما لاشك فيه أن الموقف حرج وان الرئيس عبد الفتاح السيسي ألزم نفسه بمدة 6 أشهر ولا يتصور أن يخلف التزامه لأن العاقبة وخيمة وبالتالي المسألة جاءت في وقت أن الشعب وصل إلى آخر مراحله.

كان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قال خلال كلمة ألقاها أثناء افتتاح مشروع للاستزراع السمكي، في مدينة الإسماعيلية، بمنطقة قناة السويس إن الظروف الاقتصادية الصعبة في مصر ستتحسن خلال ستة أشهر، ودعا رجال الأعمال والمستثمرين إلى مساعدة الحكومة على كبح ارتفاع الأسعار.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خبير اقتصادي يوضح كيفية تحسن الأوضاع خلال 6 شهور قادمة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
62841

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
اضف سيارتك مجانا في كارز داير
كل الوقت
30 يوم
7 أيام