آخر الأخباراخبار العالم اليوم › متحدث "الكرملين": بوتين سيقرر طبيعة الرد على طرد أمريكا للدبلوماسيين

صورة الخبر: متحدث "الكرملين": بوتين سيقرر طبيعة الرد على طرد أمريكا للدبلوماسيين
متحدث "الكرملين": بوتين سيقرر طبيعة الرد على طرد أمريكا للدبلوماسيين

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين"، ديميتري بيسكوف، إن بلاده سترد وفق مبدأ "التعامل بالمثل" على طرد الولايات المتحدة الأمريكية 35 دبلوماسيًا روسيًا، مبينا أن "الرئيس فلاديمير بوتين سيقرر طبيعة الرد".

وأصدر الرئيس الأمريكي باراك أوباما، مساء أمس، أوامر تنفيذية، تضمنت طرد 35 دبلوماسيًا روسيًا، وإغلاق مجمعين روسيين في نيويورك وماريلاند، كانت تستخدمها موسكو "للشؤون الاستخبارية" و"وجهتها ضد الانتخابات الأمريكية".

وأكد "بيسكوف" في تصريح صحفي، أدلى به مساء الخميس، في العاصمة موسكو، "أن روسيا لا تقبل بادعاءات الولايات المتحدة (المتعلقة بالهجمات الالكترونية)".

وأوضح أن "اتخاذ قرار من شأنه إلحاق الضرر بعلاقات البلدين، من قبل إدارة البيت الأبيض (أوباما) الذي سيترك منصبه في وقت قريب، أمر يستدعي الحيرة"، معتبرًا أن "القرار غير قانوني".

وصرّح الرئيس أوباما في بيان أصدره البيت الأبيض، أن الأوامر التنفيذية جاءت ردا على ما وصفه بـ"مضايقات روسية عدوانية تجاه دبلوماسيين أمريكيين، ونشاطات موسكو الإلكترونية الموجهة ضد الانتخابات الأمريكية".

وحسب الأوامر التنفيذية، تم إمهال الدبلوماسيين الروس الـ 35، الذين يعملون بالسفارة الروسية في واشنطن والقنصلية في سان فرانسيسكو، 72 ساعة لمغادرة البلاد.

كما تضمنت الأوامر، أيضا، معاقبة 9 أشخاص وكيانات روسية بسبب "نشاطاتهم الإلكترونية المعادية للولايات المتحدة"؛ بينهم مؤسستين استخباريتين روسيتين، وأربعة موظفين فيهما، و3 شركات متورطة بتقديم الدعم المادي لتلك المؤسستين من أجل تنفيذ نشاطاتها الإلكترونية.
وأكد أوباما أن مكتب التحقيقات الفيدرالية ووزارة الأمن الوطني، سيكشفان عن النشاطات الإلكترونية للأجهزة الاستخبارية العسكرية والمدنية لروسيا، لتتمكن شركات الحماية الإلكترونية في الولايات المتحدة من مجابهة هذا التهديد.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على متحدث "الكرملين": بوتين سيقرر طبيعة الرد على طرد أمريكا للدبلوماسيين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
5710

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
كل الوقت
30 يوم
7 أيام