آخر الأخباراخبار العالم اليوم › الصين تحتج على قانون أمريكي يسمح بالتواصل بين كبار العسكريين فى الولايات المتحدة وتايوان

صورة الخبر: الصين تحتج على قانون أمريكي يسمح بالتواصل بين كبار العسكريين فى الولايات المتحدة وتايوان
الصين تحتج على قانون أمريكي يسمح بالتواصل بين كبار العسكريين فى الولايات المتحدة وتايوان

أعلنت الصين أنها قدمت احتجاجا رسميا شديد اللهجة لدى الولايات المتحدة تبدى فيه اعتراضها القوى على توقيع الرئيس الأمريكي باراك أوباما على قانون تفويض الدفاع عن السنة المالية 2017 والذي يسمح بالتبادلات بين كبار ضباط الجيش فى تايوان والولايات المتحدة.
وأعربت وزارة الخارجية الصينية، فى بيان رسمي، عن الاستياء الشديد من التوقيع على مشروع قانون كهذا من قبل الولايات المتحدة قائلة "إن هذا الفعل غير مقبول تماما".
وقال البيان، إن قضية تايوان هي مسألة تتعلق بسيادة الصين ووحدة أراضيها واصفة مشروع القانون الأمريكي بأنه يشكل انتهاكا خطيرا للمبادئ المشتركة الثلاثة التي تحدد طبيعة العلاقات بين الصين والولايات المتحدة ويعد تدخلا في الشؤون الداخلية للصين.
وحث الولايات المتحدة على الالتزام بتعهداتها التي قطعتها للجانب الصيني بشأن قضية تايوان والحد من أي علاقات عسكرية مع تايوان ووقف أي مبيعات للأسلحة الأمريكية إليها لتجنب الإضرار بالعلاقات الصينية الأمريكية والحفاظ على السلام والاستقرار عبر مضيق تايوان.
من المعروف أن الصين ترفض بشكل مطلق استقلال تايوان عنها وتنظر بحساسية شديدة لأي اتصالات بين تايوان وأي دولة ترتبط مع بكين بعلاقات دبلوماسية.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الصين تحتج على قانون أمريكي يسمح بالتواصل بين كبار العسكريين فى الولايات المتحدة وتايوان

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
78584

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
كل الوقت
30 يوم
7 أيام